الرياضي

الاتحاد

93.88 نقطة تمنحه بصمة التميز في «الشراع الدولية».. «برينس» أسطورة الجمال في اليوم الثالث

من المصدر

من المصدر

أبوظبي (الاتحاد)

حصد المهر «إي أس برينس» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، 93.88 نقطة، وضعته في الصدارة خلال منافسات اليوم الثالث لبطولة الشراع الدولية لجمال الخيل العربية 2020، التي تقام بمنتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. وتميزت فعاليات اليوم الثالث بالمستوى العالي للخيول المشاركة، التي سجلت معدلات عالية، وتقاسمت 5 من الإسطبلات نتائج الأشواط التأهيلية التي خصصت للخيول الذكور.
وتنظم البطولة التي اختتمت فعالياتها في ساعة متأخرة من مساء أمس، إسطبلات الشراع، بمتابعة وإشراف مباشر من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة ناديي أبوظبي والعين للسيدات.
وجاء تألق «إي أس برينس» في الشوط العاشر المخصص للفحول عمر 4 – 6 سنوات القسم «أ»، محرزاً المركز الأول في الشوط الذي جاء قوياً ومثيراً، وتم حسم الوصافة بعد الرجوع لمعدل الهوية، لصالح «عدوان الزبير» لمربط مهذب، حيث تعادل مع «كي أي نبراس» لخالد العميري، في المعدل العام برصيد 92.63 نقطة لكل منهما.
واستهل «مبتاهي الهواجر» للدكتور غانم محمد الهاجري، المنافسات، حيث تصدر شوط الأمهار عمر سنتين القسم «ا»، وحصد 92.75 نقطة، تلاه ثانياً «محاسن دي ايه كارثري» لجنتال رايت، بـ 92.13 نقطة، فيما حل ثالثاً «الأريام شكلان» لإسطبلات الأريام، ونال 91.75 نقطة.
وأحرز «كيه أيه كرم» لخالد العميري، المركز الأول في القسم «ب» محققاً 92.00 نقطة، وجاء ثانياً «فخر البطين» لأحمد راشد خادم المهيري، وحصل على 91.88 نقطة، فيما حل ثالثاً «سلطان التنهاة» لعبدالله فهد الدوسري، برصيد 91.25 نقطة.
وتصدر «إعمار أيه في آي» لمربط الجواهر، الشوط التاسع للأمهار عمر 3 سنوات القسم 92.50 نقطة، متفوقاً بفضل معدله في الحركة على الوصيف «أي إل آر الرشيد» ليوسف محمد علي الرشيد، الذي شاركه في المعدل العام للنقاط، وجاء ثالثاً «دي جبران» لمربط الفلاح برصيد 91.75 نقطة.
وذهبت صدارة القسم «ب» إلى «أس كيو شداد» لعبدالله محمد خلف العتيبة، محققاً 92.13 نقطة، متفوقاً بفضل معدله في معيار الهوية العربية على الوصيف «دي جاري» لمربط الجواهر، بعد تعادلهما في المعدل العام للنقاط، وحل ثالثاً «أف أيه أم الخميس» لجمال خميس عبدالرحمن المازمي بـ 91.38 نقطة.
واختتم «رياض أيه أم» لمربط سمجد، فعاليات اليوم الثالث بتصدره للقسم «ب» من الشوط العاشر المخصص للفحول عمر 4 – 6 سنوات، وحقق 92.00 نقطة، تلاه ثانياً «جيه أيه توباز الجزيرة» لمربط الجزيرة، وحصد 91.88 نقطة، فيما حل ثالثاً «أصيل الهواجر» لمنصور حميد العفريت الكويتي، وحصل على 91.75 نقطة. من جانبه، تقدم محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية، بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، لدعمه الكبير للخيول العربية وتكرمه برعاية البطولة التي ولدت عملاقة.
كما أشاد الحربي بجهود الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد، ومتابعة سموها بالإشراف على البطولة التي حققت نجاحاً غير مسبوق، وأصبحت حدثاً رياضياً مهماً لفعاليات أبوظبي.
وقال الحربي: «جاءت النسخة الأولى من هذه البطولة ناجحة بكل المقاييس ومن جميع النواحي، واستطاعت أن ترسخ نفسها كأحد أهم بطولات العالم من حيث التنظيم الباهر، واستقطابها لأفضل الجياد على مستوى العالم».
وأكد الحربي أن إقامة وتنظيم بطولات بهذا المستوى الرفيع يأتي متسقاً مع خطط وأهداف جمعية الإمارات العربية للخيول العربية، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبمتابعة وإشراف الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية، الرامية إلى تطوير خيول الإنتاج المحلي وإتاحة الفرصة لها للارتقاء إلى مستويات عالمية، حتى يتسنى لها المشاركة في كبرى البطولات.

اقرأ أيضا

ساري إلى مونديال الرجل الحديدي