الرياضي

الاتحاد

«الوجل» يتحدى «صاروخ» و«محشوم» بمضمار الشّارقة

صاروخ منافس قوي في الشارقة (من المصدر)

صاروخ منافس قوي في الشارقة (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

ينظم مضمار الشارقة لونجين ظهر اليوم كأس مجلس التعاون الخليجي، والمخصصة للخيول إنتاج الخليج العربي، ضمن فعاليات حفله الخامس بمشاركة نخبة من الخيول تتنافس في النسخة الثانية من البطولة، وتبلغ قيمة جائزة السباق الذي يقام على مسافة 1700 متر «هيبة»، 150 ألف درهم. ويواجه «أيه أف الوجل» حامل لقبي ولي عهد الشارقة وكأس سمو الشيخ منصور بن زايد، صاحب الزمن القياسي في مسافتي 1000 و1200 متر، في الشوط الخامس كلا من «صاروخ» بشعار الوثبة للسباقات، والأول فائز في سباقين بالموسم.
ولكن «أيه زف محشوم» لن يكون صيداً سهلاً، وهناك «مرجانه الريف» و«أيه أف ممتاز» و«أيه أف متغطرس». ويعد «معالي الريف» القادم من فوز في آخر مشاركة له، أبرز المرشحين للفوز في الشوط الافتتاحي على مسافة 1700 متر، بمشاركة 16 خيلاً، وتأتي الخطورة من «الجازي» الفائزة مؤخراً في الشارقة، وهناك «أيه أف عراب» و«جاب اليعسوب».
وتدفع إسطبلات العجبان بأربع خيول من بينها «النجيب» و«جبل الريف» في الشوط الثاني بالأمسية، والمخصص للخيول المبتدئة «إنتاج الإمارات»، ويقام على مسافة 2000 متر، وهناك «هاجر ورسان» و«جاب نجم». ويسعى الفائز في العين «دبليو أم أيه عفر» للتفوق على منافسيه في الشوط الثالث على مسافة 1200 متر - تكافؤ، وينافسه «جولد سيلفر» الفائز في العين أيضاً، وهناك «أماني العودة» الفائزة على ذات المضمار، فيما تشكل «ايه اف تغزل» خطورة.
وتصب الترشيحات لصالح «أطرش» الذي شارك في الشارقة، وأحرز الوصافة، بالإضافة إلى «إي أس فتان»، و«السهوج» في الشوط الرابع فهو أيضاً لخيول إنتاج الإمارات ويقام على مسافة 1000 متر بمشاركة 16 خيلاً. وتختتم الأمسية بسباق للخيول المهجنة الأصيلة على مسافة 1200 متر «تكافؤ»، ويسعى «متوكد» للتعويض عن مشاركته الوحيدة في مضمار الشارقة العام الماضي حين لم يحالفه الحظ، فيما يسجل «ديفي لامب» الذي حل وصيفاً، ويعد «هيوكلبوك» أحد أقوى المنافسين.

اقرأ أيضا

ساري إلى مونديال الرجل الحديدي