الاتحاد

ثقافة

«مسابقة مهرجان دبي السينمائي للرسم» إبداعات بأنامل الصغار

دبي (الاتحاد) - ضمن النشاطات المصاحبة لـ”مهرجان دبي السينمائي الدولي” الذي ستنطلق دورته التاسعة في الفترة من التاسع إلى السادس عشر من ديسمبر المقبل، تمّ توجيه الدعوة للطلبة من سن الثامنة وحتى الثانية عشرة، من مختلف مدارس الدولة للمشاركة في “مسابقة مهرجان دبي السينمائي الدولي للرسم”، والتي تقام تحت عنوان “ماذا تريد أن تشاهد في مهرجان السينما هذا العام؟”.
وأضحت المسابقة تقليداً سنوياً تهدف إلى تشجيع الأطفال المبدعين على إبداء آرائهم، وتفعيل مشاركتهم تحت مظلة برنامج “سينما الطفل”، الذي ينظمه المهرجان لعرض أحدث أفلام الطفل من حول العالم.
ومن خلال مسابقة الرسم يتمّ اكتشاف العلاقة بين الطفل والسينما، والتعرّف على رؤية هذه الشريحة الكبيرة من الجمهور الناشئ، التي ستعبّر عن ما يجول في خاطرها تجاه السينما بريشة الفنان.
وقالت مهسا معتمدي المدير التنفيذي للتسويق والأنشطة والإدارة في المهرجان: “تم إطلاق هذه المسابقة كجزء من جهود التواصل المجتمعي التي يقوم بها المهرجان، ونهدف من خلالها إلى تفعيل مشاركة المجتمع المحلي في أنشطة المهرجان، وقد حصلنا على نتائج مبهرة خلال العامين الماضيين، تشير بقوة إلى الخيال الخصب لدى أطفالنا وإمكانياتهم التعبيرية القوية التي تتسم بالبراءة”.

اقرأ أيضا

تجليات صورة المرأة في الرواية الإماراتية