الاتحاد

الإمارات

إقبال على تسجيل الأطفال في «الغربية»



إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية) – شهدت مكاتب الطباعة في المنطقة الغربية أمس إقبالاً كبيراً من المراجعين لتسجيل الأطفال دون سن الخامسة عشرة في الهوية تجنباً للغرامات التي سيبدأ تطبيقها اليوم على المخالفين، وذلك بعد انتهاء المهلة التي حددتها هيئة الإمارات للهوية لمن لم يتمكن من التسجيل قبل بداية شهر أكتوبر الجاري.
وأكد عدد من أصحاب مكاتب الطباعة أن عدد المراجعين تزايد بشكل ملحوظ أمس مقارنة ببقية الأيام في الأسبوع الماضي وذلك لضمان التسجيل قبل بدء تطبيق الغرامات .
وبحسب محمد عيسى النواصرة صاحب مكتب طباعة في مدينة زايد فإن الزيادة بأعداد المراجعين أمس كانت متوقعة ، خاصة أن الأيام الأخيرة من المهلة دائماً ما تشهد ازدحاماً، موضحاً، فيما أكد عبدالله مصطفى “ولي أمر” أن مشكلة غرامات التأخير التي سيتم تطبيقها على المراجعين دفعت أولياء الأمور إلى سرعة التسجيل قبيل انتهاء المهلة، وأنه اضطر إلى دفع أكثر من 2000 درهم رسوم تسجيل أبنائه في الهوية بواقع 370 درهماً عن كل طفل. وأكدت الهيئة ضرورة التحقق من نوع الخدمة المطلوبة أثناء التسجيل (جديد، تجديد، بدل فاقد، تالف)، وصحة البيانات المدخلة في الاستمارة وتحديداً الاسم الثلاثي وتاريخ الميلاد والرقم الموحد ورقمي الهاتف وصندوق البريد، مشددة على عدم ترك جوازات سفر المتعاملين لدى مكاتب الطباعة تحت أي ظرف تجنباً لاحتمال فقده.
ودعت الهيئة المتعاملين إلى التواصل معها عبر مركز الاتصال على الرقم (600530003)، وعن طريق خدمة “أنت تسأل ونحن نجيب”، وكذلك من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر زيارة أحد مراكز التسجيل التابعة لها على مستوى الدولة.

اقرأ أيضا