الرياضي

الاتحاد

«دبي لتنس السيدات» تبلغ نسخة «التألق»

بيليندا بنتشيش

بيليندا بنتشيش

وليد فاروق (دبي)

تتجه الأنظار اليوم صوب بطولة دبي الدولية للتنس، والتي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث تجري قرعة منافسات البطولة، وتُستهل بالسيدات وذلك خلال الفترة من 17-22 فبراير، فئة البريميرلييج 5 ، تليها بطولة الرجال من 24 إلى 29 فبراير، ضمن بطولات الـ500 نقطة.
وتحظى النسخة الحالية من البطولة باهتمام خاص، تزامناً مع إقامتها في عام 2020، خاصة على صعيد منافسات بطولة السيدات، التي تبلغ هذا العام النسخة رقم 20، في حين تصل بطولة الرجال إلى النسخة رقم 28، ويبلغ إجمالي جوائز المسابقتين نحو 5.5 مليون دولار.
وتحظى قائمة المشاركات المزمع الكشف عن أسمائهم رسمياً اليوم، مجموعة كبيرة من حاملات اللقب وبطلات العالم والجراند سلام، منهن أشلي بارتي، حاملة لقب بطولة رولان جاروس، وسيمونا هاليب، بطلة ويمبلدون، وبيانكا أندريسكو، الفائزة بلقب دورة الولايات المتحدة المفتوحة، الينا سفيتولينا، بطلة دبي مرتين، وبيليندا بنتشيش، حاملة اللقب، وكارولينا بليشكوفا، الفائزة بلقب بطولة بريسبن أخيراً، وصوفيا كينين، المصنفة السابعة على العالم، صاحبة لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.
وتقام المنافسات على ملاعب نادي دبي للطيران للتنس، والذي يتسع إلى 5000 شخص، وتم افتتاحه من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في فبراير من عام 1996، وبعدها تم تسميته باستاد السوق الحرة للتنس بدبي. يذكر أن النسخة الأخيرة لـ19 للبطولة، شهدت فوز الحسناء السويسرية بليندا بنشيتش، باللقب للمرة الأولى في مسيرتها، بعد تغلبها على التشيكية بيترا كفيتوفا، في المباراة النهائية، في حين سطر النجم السويسري روجيه فيدرر، إنجازاً رائعاً له في ذلك الوقت، بتتويجه بلقبه رقم 100 مع عالم الكرة الصفراء، وذلك بتغلبه في المباراة النهائية على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.
ومن المنتظر الإعلان خلال مراسم القرعة اليوم عن مجموعة من المفاجآت التي تحضرها اللجنة المنظمة للنسخة الجديدة من البطولة، خاصة على صعيد النواحي التنظيمية، أو على صعيد اللاعبات المشاركات ضمن قائمة «المدعوات» للبطولة.

اقرأ أيضا

ساري إلى مونديال الرجل الحديدي