الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

السويدي يتألق بـ «الثنائية» في «الخيول الصغيرة»

السويدي يتألق بـ «الثنائية» في «الخيول الصغيرة»
15 فبراير 2020 00:03

دبي (الاتحاد)

تصدر الفارس سالم أحمد السويدي على صهوة الجواد «كيدام جيه آر»، المنافسة الدولية الأولى لخيول القفز الصغيرة بمواصفات المرحلتين، الخاصة ضمن بطولة المدينة المستدامة لقفز الحواجز، على ارتفاع 115 سم للخيول عمر 6 سنوات، والحواجز على ارتفاع 125 سم للخيول عمر 7 سنوات، وشاركت 8 خيول صغيرة بصحبة فرسانها، وأكمل المرحلتين دون خطأ 3 فرسان.
وأحرز السويدي ثنائية، حيث أكمل المرحلة الثانية في زمن بلغ 30:87 ثانية، وحلت الدنماركية تينا لوند على صهوة الجواد «كراتشو» بزمن 32:34 ثانية، وعلى صهوة الفرس «ماربيل آرش» وبزمن 41:55 ثانية حازت لوند المركز الثالث.
وأكمل السويدي ثنائيته على صهوة الجواد «كيدام جيه آر»، بعد فوزه في ثاني المنافسات، وعلى نفس الارتفاعات حسب العمر، ومن بين 9 مشاركين نجح 4 فرسان في إكمال المرحلتين دون خطأ، وبفارق التوقيت فاز الفارس السويدي وأنهى المرحلة الثانية في زمن بلغ 28:50 ثانية.
وكان الفارس أحمد سالم السويدي على صهوة الجواد «دايموند وي» قد ضمن بطاقة التأهل للمشاركة والتنافس على لقب الجائزة الكبرى للبطولة من فئة النجمتين، بعد تحقيقه الفوز في منافسة بمواصفات المرحلتين الخاصة، صمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 140 سم، وتنافس فيها 31 فارساً وفارسة، أكمل منهم 10 فرسان الجولتين دون خطأ، وبفارق التوقيت توّج الفارس السويدي بعد إكمال المرحلة الثانية في زمن بلغ 37:04 ثانية، وأصبح أول المتأهلين للمشاركة في منافسة الجائزة الكبرى.
وأحرز الفارس السعودي عبد الله الشربتلي على صهوة الجواد «بيو لايميت» لقب منافسة الفئة الصغرى بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز على حواجز بلغ ارتفاعها 125 سم، وشارك فيها 24 فارسا وفارسة، وتأهل نصفهم إلى جولة التمايز، وأكملها دون خطأ 6 فرسان، وتقدمهم الفارس الشربتلي بتسجيل أسرع زمن في التمايز وبلغ 29:60 ثانية.
وتوّج الفارس السوري يوسف ساواس مع جواده «إلتون» بجائزة المركز الأول في منافسة الفئة الوسطى بمواصفات المرحلتين الخاصة على حواجز 130 سم، وشارك فيها 35 فارساً، نجح منهم 10 فرسان في إكمال المرحلتين دون خطأ، ونال الصدارة يوسف ساواس، بعد إكمال المرحلة الثانية في الزمن الأفضل، وبلغ 24:44 ثانية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©