الاتحاد

الإمارات

«تنمية الغربية» ينظم ورشة حول التوجيه والإرشاد المهني


المنطقة الغربية (الاتحاد) - نظم مجلس تنمية المنطقة الغربية بالتعاون مع شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” وكليات التقنية العليا في مدينة زايد والرويس، ورشة التوجيه والإرشاد المهني لطلاب التعليم العالي بالمنطقة، وذلك لمدة يومين في مدينة زايد والرويس.
وتأتي الورشة، التي تناولت نشر الوعي حول صناعة النفط والغاز، ضمن إطار جهود المجلس لتحقيق أهدافه الاستراتيجية التي تتضمن دعم تنمية الكفاءات والحفاظ عليها، إضافة إلى تطوير المهارات المختلفة لدى طلبة التعليم العالي، وتقديم النصح والإرشاد المهني، فيما يخص مستقبلهم المهني، بناء على احتياجات سوق العمل في الغربية.
وخلال الورشة، قام فريق عمل شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” بتعريف الطلبة ببرنامج المنح الدراسية الذي يقدم فرصة للالتحاق بإحدى الجامعات العالمية المرموقة، وكذلك برنامج المنح الدراسية للطلبة المسجلين في الجامعات والكليات المحلية المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي توفر التخصصات المتعلقة بصناعة النفط والبتروكيماويات والغاز الطبيعي.
وقال فيصل محمد العلي رئيس قسم البعثات في إدارة التدريب والتطوير لدى شركة “أدنوك”، إن انعقاد الورشة في مدينة زايد والرويس يأتي في إطار حرص شركة “أدنوك” وجهودها المستمرة لتعزيز التواصل مع الطلاب والجهات المعنية في المنطقة الغربية، وتقديم النصح والإرشاد للطلبة الراغبين في استكمال دراساتهم الجامعية، وتعريفهم ببرنامج المنح الدراسية في الشركة، إلى جانب تقديم الاستشارة للباحثين عن فرص عمل في “الغربية”.
من جهته، وجه محمد إبراهيم الحوسني مدير إدارة التطوير المحلي بمجلس تنمية المنطقة الغربية، الشكر والتقدير لكل من شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” وكليات التقنية العليا للدعم والتوجيه اللذين ساهما في إنجاح هذه الورشة. وأشاد الحوسني بأهمية تنظيم ورش العمل التي تقدم المشورة والخدمات المهنية للطلبة والباحثين عن عمل في المنطقة، بهدف الارتقاء بمستوى التنمية الاجتماعية ودعم خدمات التعليم وتطوير الكفاءات المحلية في الغربية.

اقرأ أيضا

إجازة عيد الفطر لدوائر حكومة دبي من 2 يونيو ولمدة أسبوع