الرياضي

الاتحاد

سالم عبدالرحمن يتأهل إلى تصفيات مونديال الشطرنج الخاطف

سالم عبدالرحمن

سالم عبدالرحمن

عرض أناتولي كوماخوف مستشار وزارة الشؤون الخارجية في روسيا مبادرة بإنشاء أكاديمية كاربوف للشطرنج في الإمارات بإشراف فني ومتابعة من قبل بطل العالم كاربوف الذي أشاد باهتمام الإمارات برياضة الشطرنج مما شجع كاربوف على طرح مبادرته إنشاء أكاديمية شطرنجية متخصصة في الإمارات من أجل تحقيق طفرة نوعية في رياضة الأذكياء في الإمارات.
وتم خلال استقبال أناتولي كوماخوف للفهيم بحضور إلميرا مديرة أعمال البطل العالمي أناتولي كاربوف مناقشة سبل تعزيز التعاون. وأكد سليمان الفهيم أهمية إنشاء الأكاديمية في الإمارات مؤكداً أن الموافقة النهائية ستتم بعد أخذ رأي وموافقة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومناقشة تفاصيل إنشاء الأكاديمية في الاجتماع القادم لمجلس إدارة الاتحاد.
وسوف يقوم كاربوف بزيارة الإمارات للإعلان رسمياً عن إنشاء الأكاديمية وأهميتها لتطوير الاهتمام برياضة الشطرنج في الإمارات والاستفادة من الخبرات الروسية في هذا المجال.
من ناحية أخرى تعادل لاعبنا جاسم الحوار في لقائه مع الدولي الروسي “ألكسندر ياكيمينكو” ليرفع جاسم رصيده إلى 4.5 نقطة من خلال 3 انتصارات، 3 تعادلات بعد ختام لقاءات الجولة التاسعة من بطولة “أيروفلوت” الدولية للشطرنج الجارية حالياً في موسكو وتختتم منافساتها غداً قبل عودة البعثة مساء الجمعة.وأشاد مدرب المنتخب إدفينز كينجز بأداء ونتائج لاعبنا بطل آسيا والعرب الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن في بطولة الأساتذة الكبار الفئة (أ) حيث تأهل لاعبنا سالم عبدالرحمن على ضوء نتائجه للمشاركة اليوم في تصفيات بطولة العالم للشطرنج الخاطف التي تقام في العاصمة موسكو للعام الثاني.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»