الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة تحدي الصحراء: السويدي بطل المحترفين وبلدية دبي في صدارة الفرق

بطولة تحدي الصحراء: السويدي بطل المحترفين وبلدية دبي في صدارة الفرق
15 فبراير 2020 00:03

دبي (الاتحاد)

بمشاركة أكثر من 2500 منافس من مختلف الجنسيات والأعمار، حققت النسخة السادسة من بطولة تحدي الصحراء «ديزرت وورير 2020» التي أقيمت صباح أمس في محمية المرموم الصحراوية، بالتعاون مع بلدية دبي، نجاحاً كبيراً عكس جهود نشر هذا النوع من الرياضات.
وفاز صالح السويدي بالمركز الأول في سباق المحترفين للرجال، تلاه عثمان الصافي في المركز الثاني، وحل فليكس مات في المركز الثالث، وفي سباق المحترفين للنساء فازت جيس تويل بالمركز الأول، تلتها أنجيليك شيتانو في المركز الثاني، وحلت باربرا كومباني إسبيجو في المركز الثالث، وفي منافسات الفرق فاز فريق بلدية دبي بالمركز الأول، تلاه فريق شرطة الشارقة في المركز الثاني، وجاء فريق جوكس في المركز الثالث.
وواجه المشاركون خلال منافسات البطولة 22 عائقاً متنوعاً مناسباً لمختلف الفئات من الرجال والنساء والأطفال، واختار المتنافسون من الهواة بين مسارين في البطولة، الأول امتد طوله على مسافة 5 كيلومترات، وتضمن 12 عائقاً، فيما امتد المسار الثاني على مسافة 10 كيلومترات، وتضمنت مسابقات للأطفال التنافس على مسافتين ما بين 1 إلى 2 كيلومتر، وتضمنت 8 عوائق مختلفة مناسبة لقدرات هذه الفئة العمرية.
وفي فئة «التميت واريور» تم تقسيم المشاركين إلى فئتي الرجال والسيدات للفردي، وفئة الفرق المختلط، حيث كانت المنافسة موزعة على مسار 10 كم، وتضمنت 24 عائقاً مخصصاً لهذه الفئة، وشمل السباق مجموعة من التحديات التي اختبرت القوة البدنية والذهنية للمتنافسين، بالإضافة إلى اختبار مهارات العمل الجماعي واللياقة البدنية العامة للمشاركين، حيث اضطر المشاركون إلى الركض والزحف والقفز وحمل الأثقال بمختلف أوزانها والتسلق والانزلاق خلال طريقهم إلى خط النهاية، بعد قطعهم المسافة المحددة لكل فئة على طريق غير مستوٍ ومليء بالمرتفعات والمنخفضات وحفر المياه والأسلاك الشائكة.
حضر فعاليات التحدي سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة، مساعد الأمين العام للمجلس، وشارك فيها عدد كبير من منتسبي المؤسسات الحكومية، من عشاق رياضات التحدي من مختلف الجنسيات والأعمار، ومن بينها هيئة الصحة في دبي، وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، بلدية دبي، هيئة الطرق والمواصلات بدبي، شرطة الشارقة، شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو».
يذكر أن البطولة شهدت مشاركة فريق المرموم الذي حاز جائزة الروح الرياضية، إضافة إلى مشاركة أكبر فريق في البطولات والذي وصل عدد أفراده إلى أكثر من 100 مشارك وهو فريق دي سي آر نيشن.
وتعد بطولة «تحدي الصحراء» من أكثر بطولات التحدي تشويقاً وشهرة، وتحظى البطولة بدعم مجلس دبي الرياضي منذ انطلاقها عام 2014، حيث تعد أولى بطولات التحدي التي أقيمت في دبي.
وتستقطب هذه البطولة سنوياً أفضل ممارسي رياضة اللياقة البدنية، وأيضاً العديد من هواة منافسات التحدي والقوة، ويحرص مجلس دبي الرياضي على تنظيم الفعاليات والبطولات العالمية التي تساهم في نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني، وتبث الروح الإيجابية بين مختلف مكونات المجتمع من سكان إمارة دبي، إيماناً منه بأن الرياضة تمثل مصدراً للمتعة والسعادة للجمهور والمشاركين على حد سواء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©