الاتحاد

الرياضي

لامبارد: «البلوز» قادرون على الاحتفاظ باللقب القاري

ماتا (يمين) يشكر لامبارد بعد تمريرة الهدف الثالث لتشيلسي في مرمى نودرشيالاند (أ ف ب)

ماتا (يمين) يشكر لامبارد بعد تمريرة الهدف الثالث لتشيلسي في مرمى نودرشيالاند (أ ف ب)

محمد حامد (دبي) - أكد فرانك لامبارد نجم وسط ميدان تشيلسي وأحد الوجوه القليلة الباقية من فريق “البلوز” المتوج على عرش القارة العجوز الموسم الماضي أن فريقه يمكنه أن يفعل ما لم يفعله أي من كبار القارة، في إشارة إلى إمكانية الفوز بلقب دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي، وهو الإنجاز الذي عجز عن تحقيقه جميع العمالقة منذ أن تم إطلاق البطولة بنظامها الحالي.
وفي تصريحات يفوح منها مزيج الثقة والتفاؤل، قال لامبارد عقب الفوز على نورشيلاند الدنماركي برباعية نظيفة: “هذا هو السؤال الكبير، هل يمكننا أن نفعلها ونحتفظ باللقب أم لا ؟ أعتقد أننا نملك ما يكفي من القدرات على تكرار هذا الإنجاز، لدينا الثقة في النفس والتي حصلنا عليها من الموسم الماضي، ويضاف إليها حالة التفاهم والتناغم التي ارتفعت وتيرتها خلال الموسم الحالي”.
وأضاف لامبارد: “لازال المشوار ممتداً، حيث يجب علينا أخد الأمور بمنطق التدرج والتركيز على المباراة التي نؤديها حالياً ولا ننشغل بالمستقبل، فالتأهل إلى الدور المقبل هو الهاجس الذي يسيطر علينا حالياً، ومن ثم نفكر في الأدوار التالية، أي بعد شهر فبراير، سوف نستمر على تركيزنا من أجل مواصلة المشوار حتى أبعد نقطة ممكنة”.
وعن مباراة البلوز والفوز الكبير على الفريق الدنماركي، قال لامبارد: “المباراة كانت صعبة، فقد أدركنا أننا فريق يلعب كرة قدم جيدة، والأمر تطلب منا بعض الصبر من أجل حسم الأمور، وخاصة اننا سجلنا هدفاً واحداً في الشوط الأول، ثم جاء الثاني قبل نهاية المبارة بـ 10 دقائق، ثم الثالث والرابع”.
يذكر أن تقارير الصحف البريطانية كانت قد أكدت أن لامبارد لن يحظى بمكان في التشكيلة الأساسية للبلوز خلال الموسم الحالي، وانه يتوجب عليه التعامل مع الواقع الجديد كلاعب احتياطي، إلا أن دي ماتيو رد على هذه التقارير قائلاً: “لامبارد لاعب مؤثر جداً في صفوف الفريق، ومستقبله لازال كبيراً مع تشيلسي، ومن يقول غير ذلك لا يعلم طبيعة علاقتنا مع لامبارد، فهو يقدم كل ما لديه حينما يكون حاضراً في الملعب، ويقدم كل الدعم المعنوي والتشجيع لرفاقه في حال كان خارج الملعب، وهذا هو النموذج الرائع الذي نفخر بوجوده معنا”.

اقرأ أيضا

برشلونة وميسي يتجنبان رحلة "الأفعوانة" وبيتيس يقهر "ثلاثي القمة"