الاتحاد

الرياضي

باتي يلحق بـ «البايرن» الهزيمة الأولى هذا الموسم

صراع على الكرة بين مولر لاعب البايرن (يمين) وفليبينكو مدافع باتي (أ ب)

صراع على الكرة بين مولر لاعب البايرن (يمين) وفليبينكو مدافع باتي (أ ب)

نيقوسيا (أ ف ب، د ب أ) - فجر باتي بوريسوف البيلاروسي مفاجأة من العيار الثقيل ووجه صفعة قوية إلى ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بالتغلب عليه 3-1 أمس الأول في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وانفرد باتي بوريسوف بصدارة المجموعة رافعاً رصيده إلى ست نقاط بعدما تغلب على ليل الفرنسي 3-1 في الجولة الأولى. وتراجع بايرن إلى المركز الثالث في المجموعة بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط بفارق الأهداف فقط خلف فالنسيا. وأنهى باتي بوريسوف الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ألكسندر بافلوف في الدقيقة 23. وفي الشوط الثاني، أضاف فيتالي روديونوف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 78 ليعزز الفريق تقدمه. وسجل الفرنسي فرانك ريبيري هدف حفظ ماء الوجه لبايرن في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة قبل أن يحرز رينان بريسان الهدف الثالث لباتي بوريسوف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ويلحق ببايرن الهزيمة الأولى له في مختلف البطولات هذا الموسم.
ووصف مدرب باتي، فيكتور جونشارينكو فوز فريقه المدوي على بايرن ميونيخ بالمدهش، وخالف بوريسوف جميع التوقعات بالحاقه الهزيمة بالفريق البافاري العملاق 3-1 والذي يحقق انطلاقة صاروخية هذا الموسم حيث فاز في مبارياته الست في الدوري المحلي، وفي مباراته الأولى في المسابقة الأوروبية.
وقال جونشارينكو: “كان الفوز مدهشا”، وأضاف: “إنها الروح الجماعية للفريق، لقد بذلنا جهوداً كبيرة لبلوغ هذه النقطة، أريد تهنئة انصار الفريق ولاعبي فريقي، لا أجد الكلمات المناسبة لاعبر عن مدى امتناني لهم”. وأوضح: “لا أريد الاشادة بلاعب معين، بالنسبة إلي لا فرق من يسجل ومن يمرر، الفريق بأكمله فاز”. وتابع: “لقد حققنا فوزا ضخما، لكن يجب الا نتوقع الفوز في كل مباراة لأن الأمر يتعلق بمسابقة دوري أبطال أوروبا”.
أما مهاجم الفريق الكسندر هليب لاعب أرسنال الإنجليزي سابقاً، فقال: “لا يزال بايرن ميونيخ مرشحا لتصدر المجموعة، سنحتفل الليلة لكن يتعين علينا مواصلة الجهود”.
أما مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكيس، فقال: “كنت أعرف قبل المباراة بأنها لن تكون سهلة، باتي بوريسوف فريق منظم جداً دفاعياً ويجيد الاعتماد على الهجمات المرتدة، لم نكن محظوظين لأننا أصبنا العارضة والقائم، كما إننا أهدرنا فرصة افتتاح التسجيل ولو نجحنا لتغيرت الأمور”. وتابع: “بالطبع أنا مستاء للخسارة بنتيجة 1-3، لكن لاعبي فريقي بذلوا جهوداً كبيرة”.
وفي مباراة ثانية، استعاد فالنسيا الإسباني توازنه سريعا في البطولة الأوروبية وحقق فوزه الأول بالتغلب على ضيفه ليل الفرنسي 2-صفر أمس الأول في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وحصد فالنسيا أول ثلاث نقاط له في المجموعة لينتزع المركز الثاني رغم هزيمته في المباراة الأولى أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-1. ومني ليل بهزيمته الثانية ليظل في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط. ويدين فالنسيا بالفضل الكبير في هذا الفوز إلى مهاجمه البرازيلي جوناس الذي أهدى الفريق هدف التقدم في الدقيقة 38 من الشوط الأول، ثم أضاف الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 75.

اقرأ أيضا

اتحاد جدة والوحدة.. "سباق القمة"