الاتحاد

الرياضي

ميتسو: نخوض اللقاء مثل «الوحوش» وحزين لرحيل «كابتن ماجد»

صراع على الكرة بين جرافيتي (يمين) وياسر سالم خلال لقاء سابق بين الأهلي والوصل (الاتحاد)

صراع على الكرة بين جرافيتي (يمين) وياسر سالم خلال لقاء سابق بين الأهلي والوصل (الاتحاد)

(دبي) - كشف الفرنسي برونو ميتسو مدرب الوصل عن الكثير، مما يجيش في صدره قبل اللقاء المرتقب الليلة مع الأهلي، حيث تحدث في أكثر من اتجاه بمنتهى الشفافية والوضوح، وقال إنه طلب من اللاعبين خوض مباراة اليوم مثل الوحوش في أرض الملعب؛ لأنني أعلم أنها ستكون قوية للغاية، وهي “ديربي” جديد للوصل في وقت قصير، بعد الانتهاء من المباراة القوية في الجولة الماضية أمام النصر، والتي انتهت بالتعادل 2 - 2، والمنافس من الفرق القوية، وهو ما وضح عليه مع انطلاقة الموسم، وفي كل الأحوال، فإن فريقي جاهز لاقتناص النقاط كاملة”.
وقال ميتسو: “أهدرنا لكثير من الفرص في لقاء النصر، وأشكر اللاعبين على ثقتهم في أنفسهم وعلى الشخصية التي بدأت تظهر في المباريات، وعلينا السعي اليوم إلى استغلال كل الفرص المتاحة، حتى نخرج منتصرين من هذه المواجهة، وأضع في اعتباري نقطة مهمة جداً، وهي أن المباراة لتأكيد الانفرد بالصدارة، والروح المعنوية عالية والرغبة في الفوز حاضرة بين اللاعبين، وندخل المباراة لتأكيد التفوق والصدارة، والشيء المهم الآن هو الاحتفاظ بالروح المعنوية لنستمر في القتال ونرتقي أكثر بمستوانا”.
وأضاف: “في المباراة السابقة، كنا نعلم أن قوة النصر في الكرات الثابتة، وتنبهنا لها خاصة في ظل وجود لاعبين يملكون بنية جسمانية قوية ودفاعنا في قمة الجاهزية للأهلي اليوم، وأتمنى أن يستمر الأهلي في إضاعة الفرص، وانتهينا من الأخطاء الساذجة وتركيزنا سيكون أكبر، ولن أسمح للاعبين بالنوم في أي مباراة مقبلة”.
وانتقل بنا ميتسو إلى عنصرين مهمين وهما شيكابالا وماجد ناصر وشرحهما بشكل مفصل، قائلاً: “شيكابالا يملك فنون إدارة المباريات، ويستطيع فعل ما يفعله النجوم الكبار بمهاراته العالية، وثقته في نفسه، ويستطيع إنهاء المباراة بكرة واحدة، فهو صانع ألعاب متميز وهداف من طراز فريد، وستكون له كلمته في جميع المباريات المقبلة، حيث أنتظر منه المزيد من التألق، وصيحات الاستهجان لن تهزه مطلقاً، لكونه لاعباً له فكر احترافي متميز، وفيما يخص ماجد ناصر فهو أفضل حارس في الخليج، وبالنسبة لي هو الأفضل في آسيا وخبر انتقاله للأهلي أحزنني كثيراً، وفي الوقت نفسه كان مصدر سعادة للمنافس”.
في المقابل أكد الإسباني كيكي فلوريس مدرب الأهلي جاهزية فريقه لمواجهة الوصل مساء اليوم ضمن الجولة الثالثة لدوري المحترفين لكرة القدم، مشيراً إلى أن المباراة صعبة للفريقين، بعد خسارة “الأحمر” أمام الجزيرة في الجولة الماضية، وتعادل الوصل أمام النصر في “الديربي”، ما يجعل هاجس الفوز حاضراً بقوة خلال اللقاء، وأشاد بالقدرات الفنية للمنافس، أحد الفرق القوية هذا الموسم، ويكفي أنه جمع 4 نقاط من جولتين، كما يملك لاعبين متميزين يقدمون كرة سريعة وهجومية.
وعن الطريقة التي يعتمدها الأهلي، قال كيكي “من المهم أن نلعب بشكل جيد، وأن نحافظ على المستوى الفني والبدني، لاعبونا سددوا 31 كرة نحو مرمى العين والجزيرة، وهذه الإحصائية تثبت أننا نسعى للتسجيل في مرمى المنافسين، ما يجعل مباراة اليوم هجومية ومفتوحة، كما عملنا خلال الأيام الأخيرة على تصحيح السلبيات الفنية في أداء بعض اللاعبين، وركزنا على ضرورة ألا يتلقى مرمانا لأي هدف، ونعمل على إغلاق المناطق الدفاعية والضغط على المنافس”.
وعن خطورة لاعب الوصل شيكابالا، وما إذا كان سوف يضع تصوراً لإيقافه ، لفت كيكي إلى أنه يهتم بفريقه فقط، ويعمل على تصحيح أخطاء لاعبيه وتوجيههم لتقديم أفضل أداء ممكن، ولكن هذا لا يمنع أنه لا نفكر في الوصل، خاصة إذا كان يضم لاعبين أصحاب خطورة أمام المرمى مثل شيكابالا، وبالتالي عليهم معرفة كيف يتصرفون، ومواجهتهم بالطريقة المناسبة، وكمدرب يثق في قدرة لاعبيه على التصدي لخطورة مهاجمي الوصل، عن طريق اللعب الجماعي في مختلف خطوط الملعب الذي يعد سلاح الأهلي في المباريات هذا الموسم”.
وأكد مدرب الأهلي أن استقبال 5 أهداف في مباريتين لا يعني أن هناك مشكلة دفاعية، بل يعكس وجود أخطاء فردية، سعى لعلاجها مؤخراً، ومن المهم أن نسجل الأهداف وعدم إضاعة الفرص أمام المرمى كما حدث مع الجزيرة.
وعن مواجهة فيصل خليل لفريقه السابق “فيصل لديه تاريخ حافل مع الأهلي، وهو لاعب متميز قدر له أن ينتقل لفريق آخر، ونتمنى له التوفيق، ولكن لا أتمنى أن يحرز هدفاً في مرمى فريقي”.


الغيابات

دبي (الاتحاد) - لا توجد أي غيابات مؤثرة في صفوف الوصل، حيث عاد لاعب الدفاع وحيد إسماعيل للمشاركة مجدداً، وظهر بشكل جيد في مباريات الرديف، وهو ما يؤكد سرعة عودته في الجولات المقبلة للخط الخلفي، والذي يتألق فيه حالياً ياسر سالم ولوكاس نيل.
في المقابل يغيب عن الأهلي في لقاء اليوم عبدالله تراوري قلب دفاع الفريق، والذي يخضع لبرنامج تأهيلي خاص، فيما نجح الجهاز الطبي بقيادة الفرنسي جان مارك في علاج معظم اللاعبين الذين خضعوا لبرامج تأهيلية ودخلوا جميعاً للتدريبات الجماعية.


التدريب الأخير

دبي (الاتحاد) - يعتمد الوصل في مباراة اليوم على مجموعة اللاعبين نفسها التي خاضت الجولتين السابقتين والخطة نفسها أيضاً، وهناك الكثير من المهام الخاصة التي منحها ميتسو مدرب الفريق لبعض العناصر خاصة الخط الخلفي، والذي أكد من خلالها ميتسو أن زمن النوم الدفاعي والأخطاء الساذجة انتهى، وعلى اللاعبين التركيز الكامل من البداية للنهاية.
من جهة أخرى شهد التدريب الأخير للأهلي مشاركة جميع اللاعبين، بخاصة أحمد خليل الذي يتوقع أن يتم الدفع به في جزء من المباراة، بعدما استعاد عافيته الفنية والبدنية، كما دخل المدافع خالد محمد لتدريبات الفريق، ووضح خلالها اهتمام الجهاز الفني بالحارس علي ربيع القادم الجديد من عجمان قبل يومين، وربما يكون له دور في لقاء اليـوم، حسب رؤية الجهـاز الفني.

اقرأ أيضا

الإمارات والشارقة.. "البقاء والتتويج"