الاتحاد

الرياضي

المطيوعي يضاعف تقدمه في رالي الفراعنة

القاهرة (الاتحاد) - ضاعف السائق خليفة المطيوعي مع ملاحه الألماني أندرياس شولز تقدمه على منافسهم المباشر الفرنسي جان لويس شليسر في منافسات رالي كروس كانتري الفراعنة في الصحراء المصرية، عند نقطة المراقبة الرابعة للمرحلة الثالثة التي أقيمت بين تبنية وأبو منقار امس.
وقال المطيوعي: “أنا سعيد من الطريقة التي بدأ فيها الرالي، ولا تزال هناك طريق طويلة لنجتازها، ومن السابق لأوانه التكهن بشيء، مرحلة امس كانت طويلة جداً والمسارات خشنة وصعبة، وتطلبت الكثير من التركيز، ويجب أيضاً أن أكون حذراً وعدم ارتكاب أي خطأ”.
وكان سائق فريق “فزاع” للراليات شاهد تقدمه وهو يتضاءل إلى 5 دقائق و40 ثانية بعد المرحلة الثانية التي أقيمت حول تبنية امس الأول، ولكن كانت لديه أفضلية اللحاق بمنافسه الأقرب جان لويس شليسر إلى المرحلة الشاقة التي بلغت مسافتها 582 كيلومتراً، إلى أبو منقار امس، وحل ثالثا الفرنسي باتريك سيريجول بفارق 7?38 دقيقة عن المطيوعي.
وبدأ المطيوعي المرحلة الثالثة متخلفاً بفارق خمس ثوانٍ فقط أمام شليسر مع الوصول إلى نقطة المراقبة الأولى، أما جاداشين فكان خلفه، وعند نقطة المراقبة الثانية، نجح المطيوعي في تجاوز شليسر لأخذ زمام المبادرة، وعند نقطة المراقبة الثالثة، كان يتقدم الفرنسي بفارق دقيقتين ونصف الدقيقة.

اقرأ أيضا

موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس الأقل تهديفياً له على مدار 10 سنوات