دنيا

الاتحاد

غرس 200 شتلة لتعزيز ثقافة الاستدامة

الشارقة (الاتحاد)

تماشياً مع جهودها الرامية لتعزيز ثقافة الممارسات الصديقة للبيئة بين كافة أفراد المجتمع الإماراتي، وبالتزامن مع «أسبوع التشجير في دولة الإمارات»، نظمت «مفوضية مرشدات الشارقة» بالتعاون مع بلدية الشارقة، دورة جديدة من مبادرة «اغرس باختيارك» في مقر المفوضية بالشارقة.
شاركت في المبادرة 30 من الفتيات الزهرات ما بين (7 و11 عاماً)، والمرشدات من (12 إلى 15) عاماً، إلى جانب 97 طالبة من مختلف مدارس الشارقة، بهدف تعزيز وعيهن بأهمية المحافظة على البيئة وحمايتها، من خلال تشجيعهن على اتباع أنماط حياة تسهم في الحفاظ على البيئة مثل غرس الشتلات وإعادة تدوير المواد المستخدمة.
وغرست المشاركات أنواعاً مختلفة من شتلات الأشجار في مقر المفوضية، إلى جانب مجموعة كبيرة من الشجيرات التي غُرست سابقاً ضمن الدورات السابقة من مبادرة «اغرس باختيارك»، ثم شاركن في ورشتي عمل لتعلم تصميم حقائب التسوّق الصديقة للبيئة عوضاً عن الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل العضوي التي تلوث الطبيعة، حيث تعرفن على التأثيرات السلبية التي تخلفها الأكياس البلاستيكية على البيئة، ثم عملت الفتيات المشاركات على تصميم الحقائب وتلوينها حسب رغبتهن. وقد قام المشاركون بزرع 100 شتلة من الأصناف المحلية، منها اللبان والسدر والغاف والسمر، بالإضافة إلى 100 شجرة نخيل زرعت بجانب بيت المشتل في مبنى المفوضية.
وحول الفعالية والورش المصاحبة لها، قالت شيخة الشامسي، مدير «مفوضية مرشدات الشارقة»: «حرصنا من خلال هذه المبادرة على غرس الممارسات الإيجابية في نفوس الفتيات، من خلال تعزيز روح المسؤولية لديهن، وتحفيزهن على احترام البيئة والمحافظة على نظافتها، والعمل على تعميم هذه السلوكيات بين أقرانهن، فضلاً إلى تشجيعهن على لعب دور إيجابي في تعزيز استدامة البيئة وصحتها، وتعليمهن مجموعة من الممارسات المستدامة التي يمكن تبنيها في حياتهنّ اليومية».

اقرأ أيضا

جومانا مراد: عائلتي كل حياتي