الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمطار على عدة مناطق من الدولة

أمطار على عدة مناطق من الدولة
13 فبراير 2019 02:19

إبراهيم سليم، محمد صلاح، جمعة النعيمي (مكاتب)

هطلت أمس أمطار متوسطة الى غزيرة على مختلف مناطق الدولة، وأدت إلى جريان الأودية في بعض المناطق، وشهدت خلال الأربعة أيام الماضية امتداد منخفض البحر الأحمر على الدولة وشبه الجزيرة العربية، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وفقاً لتقرير الحالة الجوية الذي أعده المركز الوطني للأرصاد. وتأثرت الدولة بحالة عدم استقرار جوي أدى إلى تكاثر السحب مع سقوط أمطار مختلفة الشدة وعلى فترات على مناطق متفرقة من الدولة، حيث بدأت على البحر وغرب الدولة ثم امتدت على السواحل والمناطق الداخلية، وازدادت شدة سقوط الأمطار أمس، خاصة على المناطق الشمالية والشرقية، وتخللتها بعض السحب الركامية، وتقل كميات السحب تدريجياً صباح اليوم الأربعاء.
وأشار المركز إلى أن الطقس المتوقع اليوم الأربعاء، بارد إلى شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر، وغائم جزئياً إلى صحو بوجه عام، والرياح: شمالية غربية نشطة تخف تدريجياً في المساء وتصبح معتدلة السرعة ليلاً من 20 إلى 30 تصل إلى 40 كم/‏‏‏‏‏‏س على البحر، والبحر: مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط الموج في بحر عمان.
فيما يتوقع أن يكون طقس يوم غدٍ رطباً مع احتمال ضباب أو ضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الداخلية يصبح صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، والرياح: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. كما شهدت إمارة رأس الخيمة أمس أمطاراً غزيرة أدت إلى جريان عدد من الأودية الجبلية بالإمارة.وبدأت دائرة الخدمات بالإمارة سحب المياه من الشوارع والمناطق المنخفضة، بحسب أحمد حمد الشحي رئيس لجنة الطوارئ بالدائرة، الذي أوضح أن اللجنة تعاملت مع عدد من البلاغات التي تلقتها الدائرة بسبب تراكم المياه في الشوارع والأماكن المنخفضة.
وأكد العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ضرورة التزام السائقين بقواعد السير في مثل هذه الأجواء، وتجنب القيادة بسرعة عالية، لمنع تعرضهم للخطر.
وقال خليفة المهيري، رئيس جمعية الصيادين في رأس الخيمة: «إن حركة الصيد توقفت تماماً أمس بسبب الرياح الشديدة وارتفاع موج البحر»، لافتاً إلى أن أسعار الأسماك لم تتأثر كثيراً بتوقف الصيد، نظراً لتوافر المعروض من الأسماك، والصيد الوفير خلال اليومين الماضيين.
كما هطلت أمطار الخير أمس على مناطق متفرقة بمدينة العين وضواحيها منذ الصباح الباكر، وبدأ هطول الأمطار في بادئ الأمر على شكل أمطار خفيفة ثم تحولت إلى أمطار متوسطة، وكانت الأمطار مصحوبة برياح قوية.
كما باشرت إدارة الصحة العامة ببلدية مدينة العين مشروع تنفيذ أعمال تنظيف الوديان في مدينة العين، بعد توقيع العقد مع الشركة المختصة، حيث بدأت أعمال التنظيف في شهر فبراير الجاري لعام 2019، وسيشمل المشروع مناطق مدينة العين، بالإضافة إلى عدة أودية رئيسة في المدينة، هي العين والطوية والسليمي والصناعية وملاقط وأم غافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©