الاتحاد

الإمارات

خفض ضبط سرعة الرادار على شارع الطويين إلى 120 كم/ساعة

خفضت القيادة العامة لشرطة الفجيرة ضبط سرعات الرادار على شارع الطويين دبا ليصبح 120كم/الساعة بدلاً من 140 كم/ الساعة.
وجاء هذا القرار بعد رصد إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة الفجيرة ارتفاع حالات الوفيات خلال الثلاث الأرباع الأولى من هذا العام مقارنة بالعامين الماضين 2010 م-2011 م.
ومن جهته، صرح العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة بأن مؤشر الأداء حول خفض أعداد وفيات الحوادث المرورية يدعم أحد أهم الأهداف الإستراتيجية بشرطة الفجيرة والمتمثل في تحسين سلامة الطرقات والمنبثق من الأهداف الإستراتيجية لوزارة الداخلية، لذا فإن هناك متابعة مستمرة لمؤشرات الأداء الخاصة بهذا الهدف. وبناءً عليها، يتم إصدار القرارات التي تضمن تحقيق هذا الهدف كتخفيض ضبط سرعات الرادار بالإضافة إلى تكثيف الدوريات المرورية على الطرقات.
ومن جانبه، ذكر الرائد صالح محمد الظنحاني مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة رئيس قسم المباحث والضبط المروري أنه يتم مراجعة إحصائيات الحوادث المرورية والوفيات بصورة دورية لضمان عدم تجاوز مؤشرات الأداء المحددة حيث تبين ارتفاع أعداد الوفيات على شارع الطويين – دبا بنسبة 166% مقارنة بالفترة نفسها من السنة السابقة.
وعزا الرائد صالح الظنحاني ارتفاع هذه النسبة إلى نقل بعض الشركات العاملة عمالها في سيارات غير مجهزة لهذا الغرض مما يتسبب في زيادة عدد الوفيات في الحادث الواحد كما أن القيادة بسرعات عالية مع عدم مراعاة خصوصية بعض الطرقات يؤدي إلى وقوع حوادث كارثية.
وناشدت القيادة العامة لشرطة الفجيرة الجمهور الكريم بضرورة الالتزام بالسرعات المحددة على الطريق حفاظا على سلامتهم وسلامة جميع مستخدميه.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يهنئ رئيس وزراء الهند بفوز حزبه في الانتخابات التشريعية