الاتحاد

ألوان

حمد المزروعي يتأهل بـ90%.. وبطاقة اللجنة تذهب للعنزي

المزروعي بعد تأهله بتصويت الجمهور (من المصدر)

المزروعي بعد تأهله بتصويت الجمهور (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

عاش عشاق الإبداع النبطي ساعتين من الزمن، أمس الأول، لمتابعة «شاعر المليون» بحلّته الجديدة عبر قناتي الإمارات وبينونة، على مسرح «شاطئ الراحة»، حيث صعد شعراء الحلقة الثالثة للإعلان عن الفائز بتصويت الجمهور، وكانت النتيجة لصالح حمد المزروعي من الإمارات الذي حصل على 90 %، فيما غادر بقية الشعراء المسابقة. وبناء على النتيجة التي تم إعلانها انضم المزروعي إلى زميليه اللذين أهّلتهما اللجنة، وهما مشعل العنزي من السعودية، وأحمد المطيري من الكويت، وذلك بعد قرار لجنة التحكيم التي تتكون من المستشار الثقافي والتراثي في أكاديمية الشعر د. غسان الحسن، ومدير الأكاديمية الكاتب والناقد سلطان العميمي، والشاعر والإعلامي حمد السعيد.
وأعلن مقدما البرنامج حسين العامري وأسمهان النقبي عن شعراء أمسية أمس الأول، والتي ضمت من السعودية فواز الزناتي العنزي من السعودية، الذي أهّلته اللجنة بأعلى الدرجات، إذ منحته 49 درجة مثلما أهّله جمهور المسرح بـ37 % من أصواته، أما طلق الدعجاني فقد حصل على 45، وعلى ذات الدرجة حصل عايد الشلال من الكويت، وكذلك سالم المناعي من البحرين، فيما حصل مانع الهميمي من اليمن على 43، وهي الدرجة التي حصل عليها كذلك زايد التميمي من العراق. وهو ما يعني أن خمسة شعراء سيعيشون أسبوعاً كاملاً من الانتظار، إلى أن يتم إعلان نتيجة تصويت الجمهور خلال أحداث الحلقة المقبلة. وقد استضافت الحلقة الشاعرة السعودية عيدة الجهني التي شاركت في الموسم الثالث من «شاعر المليون» وتألقت بحصولها على المركز الرابع، وقالت إن «شاعر المليون» رفع من قيمة الشعر. وعن جديدهاأوضحت أنها بصدد إصدار ديوان يتكون من 20 قصيدة فصيحة، ثم ألقت قصيدتها «جهينة الأخبار» التي جاءت بمثابة بانوراما محملة بعدة أغراض شعرية.
وقبل ختام الحلقة، أعلن العامري والنقبي، أنه بإمكان الجمهور البدء بالتصويت لشاعرهم المفضل، كما أعلنا عن أسماء شعراء الحلقة القادمة، وهم: من السعودية متعب الشراري ولولوه الدوسري، وعلي الهاملي من الإمارات، وعبدالعزيز الدلح من الكويت، بالإضافة إلى محمد المضحي من البحرين، وعبدالله الطائي من سوريا.

اقرأ أيضا