الاتحاد

الإمارات

حميد النعيمي: الإمارات تزدهر بنور العلم والمعرفة

حاكم عجمان خلال افتتاح المعرض بحضور عمار النعيمي واحمد وراشد بن حميد وعدد من المسؤولين(وام)

حاكم عجمان خلال افتتاح المعرض بحضور عمار النعيمي واحمد وراشد بن حميد وعدد من المسؤولين(وام)

آمنة النعيمي (الاتحاد، وام)

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نهضت في جميع قطاعاتها ومختلف مجالاتها، خاصة في مجال التعليم والتدريب، واحتلت الصفوف الأولى مع أرقى دول العالم في هذا المجال، والذي جعلته يتصدر أولويات سياستها.
وقال سموه «إننا من جانبنا أشد حرصاً على دعم التعليم ورعاية الطلاب وإتاحة فرصة التدريب والتأهيل بالداخل والخارج، وتذليل الصعوبات كافة لتحقيق هذه الأهداف، إيماناً منا بأن المستقبل يصنعه المتعلمون المؤهلون والمبدعون للانطلاق في رحاب التطور والتقدم، وتشييد دولة تزدهر بنور العلم والمعرفة، تعبر عن الوجه المشرق والمشرف الذي وصلنا إليه في المجالات كافة».
جاء ذلك لدى افتتاح صاحب السمو حاكم عجمان، أمس، يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، فعاليات النسخة الرابعة من معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب «ايتكس 2016»، والذي تشارك فيه 45 مؤسسة تعليمية، وجامعات وكليات أكاديمية ومدارس، وتنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان، تحت شعار «نحو تنمية معرفية مستدامة» بمركز الإمارات للضيافة بمنطقة الجرف في عجمان، ويستمر حتى غد الخميس.
وأشاد سموه بالمعرض الذي أصبح منصة سنوية تلتقي فيها المؤسسات التعليمية والطلاب والمجتمع، لتحقيق الغايات الوطنية التي ترسمها قيادتنا الرشيدة من أجل إسعاد مواطنينا على امتداد الوطن، لافتاً إلى أنه أمر مهم جداً أن يتاح هذا المعرض أمام الطلاب بكامل فعالياته المتجددة سنوياً.
وقال صاحب السمو حاكم عجمان إن استمرار المعرض للعام الرابع على التوالي، يؤكد نجاح فكرته التي استندت إلى إتاحة الفرصة للشباب المواطن من الجنسين للتعرف إلى فرص العمل والتدريب المتاحة والمتوافرة لدى الجهات الحكومية والخاصة في الدولة، وبشكل سنوي، لتوفير الجهد وعناء الانتقال للبحث عن الفرص التعليمية والتدريبية.
وحث الشباب على التزود بمعارف العصر والتعرف إلى الثقافات الأخرى، واكتساب المهارات الضرورية، والاستفادة من الإمكانات الراهنة المتاحة للتعلم المستمر والتدريب وتوظيفها لتعليم أنفسهم، ومواكبة مستجدات الحياة بروح العصر، والتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً.
وبدأت مراسم حفل الافتتاح بوصول سموه لمركز قاعة الإمارات للضيافة، حيث كان في استقباله الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، حيث قام سموه بجولة تفقدية في أرجاء وأجنحة المعرض، استمع خلالها ومرافقوه إلى شرح وافٍ من المشاركين والمسؤولين عن الأجنحة المختلفة والبرامج التعليمية التي تقدمها.
واطلع سموه على ما تحتويه الأجنحة المشاركة من أحدث التقنيات التي تساعد الطلبة على التعلم، كما استمع إلى أهم البرامج التعليمية والتخصصات التي تقدمها الجامعات المشاركة للطلبة، ومواكبتها لتكنولوجيا المعرفة من خلال البرامج والأجهزة المخصصة للعملية التعليمية.
حضر مراسم افتتاح المعرض، معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان حاكم عجمان، وسالم بن أحمد النعيمي مستشار صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون التعليمية والخيرية، وعبدالله أمين الشرفا المستشار بديوان الحاكم، وعبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان وأعضاء المجلس وأعضاء اللجنة المنظمة، وعلي حسن مدير منطقة عجمان التعليمية، وعدد من كبار المسؤولين والمدعوين.
وأكد عبد الله المويجعي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، أن المعرض يهدف إلى إيجاد منصة دولية لكبرى جهات التعليم والتدريب، الحكومية والخاصة، من الدول العربية و الأجنبية المشاركة، مشيراً إلى مشاركة 45 مؤسسة تعليمية من مختلف الدول في المعرض الذي من المتوقع أن يزوره أكثر من 5000 طالب وباحث عن فرصة للتعليم والتدريب.

.. ويصدر مرسوماً بتشكيل «تنفيذي عجمان» برئاسة عمار النعيمي
عجمان (وام)

أصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان المرسوم الاميري رقم 2 لسنة 2016 بشأن تشكيل المجلس التنفيذي لإمارة عجمان.
ونص المرسوم على أن يشكل المجلس التنفيذي لإمارة عجمان برئاسة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان نائبا لرئيس المجلس وعضوية كل من الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الأراضي والأملاك رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري بعجمان والشيخ محمد بن علي النعيمي رئيس دائرة العدل والمحاكم بعجمان والشيخ محمد بن عبدالله بن سلطان النعيمي رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي رئيس اللجنة الدائمة للتنمية الاجتماعية و العميد سلطان بن عبدالله بن سلطان النعيمي رئيس اللجنة الدائمة للأمن والسلامة و عبدالله محمد المويجعي رئيس اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية ويحيى إبراهيم الريايسة رئيس اللجنة الدائمة للتطوير الحضري والبنية التحتية والبيئة والعميد صالح سعيد المطروشي رئيس اللجنة الدائمة للتطوير الحكومي.
كما يضم تشكيل المجلس التنفيذ في عضويته كلا من مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية ومدير عام دائرة المالية ومدير عام دائرة التنمية السياحية ومدير عام دائرة الأراضي والأملاك ومدير عام منطقة عجمان الحرة والمدير التنفيذي لمؤسسة عجمان للتنظيم العقاري ومدير عام مواصلات عجمان.
ونص المرسوم على أن يستمر المهندس سعيد سيف المطروشي في منصبه الحالي أمينا عاما للمجلس التنفيذي.
ويلغي المرسوم الأميري رقم «6» لسنة 2014 اعتبارا من تاريخ نفاذ هذا المرسوم.
وينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية ويعمم على كافة الجهات والأشخاص المعنيين للعمل بموجبه كل فيما يخصه.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: صناعة القادة قدر الأمم الناجحة وضمانة للتفوق