الاتحاد

الاتحاد نت

"تويتر السعودي" حزين بسبب "شاب الجسر المعلق"

سيطرت أجواء من الحزن على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بسبب انتحار شاب سعودي ألقى بنفسه من "الجسر المعلق" أول من أمس، حيث انقسم جمهور "تويتر السعودي" بين مستنكراً إقدام شاب في مقتبل العمر على التخلص من حياته، مهما كانت ظروفه، في حين ناقش آخرون خطوة الانتحار على اعتبار أن سببها المباشر الفقر والبطالة بين الشباب في بعض المدن السعودية.

وفي هذا السياق كتب مهند المعيذر: "اللي يقول هو فقير نعم إذا كان فقيراً ليس عذراً له أن ينتحر فالرسول (ص) كان فقيراً...". واتفق معه طارق الغويري قائلاً: " أكثر ما يدعو إلى الانتحار هو ضعف الوازع الديني وليس الفقر، لأن الانتحار يقع أكثر في أوساط الأغنياء".

وكتب معاذ عبد الله: "هذه رسالة لمن يدندنون على وتر الفقر، فالشخص المنتحر من عائلة معروفة على مستوى المملكة، السبب هو قلة الإيمان". وأرجع مغردون زيادة أسباب الانتحار في المملكة العربية السعودية إلى الظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها البعض وبخاصة الشباب.

حيث كتب أبو منصور: "رحم الله هذا الشاب لا نعلم ظروفه الخاصة ولكننا نعلم أن ظروف أغلب المواطنين متشابهة". وقالت فدوى" نتألم كثيراً عندما نرى شباباً يقدمون على الانتحار.. ماهي الأسباب التي تدفعهم للانتحار؟".

وكتب سعد الشمري: "الفقر يقود إلى مشاكل حياتية فتقود إلى أمراض نفسية تصل إلى حد الخلل النفسي الكبير، ثم إلى عدم الاتزان العقلي". بينما طالب عبد الله السلمان وزارة الصحة بتأهيل بعض الشباب نفسياً قائلاً: "من الضروري أن تحدث وزارة الصحة قسماً مختصاً بتأهيل الأشخاص الذين أقبلوا على الانتحار وكذلك أسرهم بأسلوب علمي حديث".

وكان شاب سعودي ألقى بنفسه أول من أمس من فوق جسر "وادي لبن" المعلق الواقع على طريق مكة الرياض. وبحسب وسائل إعلامية سعودية فإن الشاب أوقف سيارته الفارهة، وألقى بنفسه من فوق الجسر وسط ذهول المارة.

اقرأ أيضا