الاتحاد

الإمارات

حمدان بن زايد: مزيد من الإنجازات في «الغربية» المرحلة المقبلة

حمدان بن زايد يستمع بحضور محمد بن حمدان وزايد بن حمدان لشرح من فلاح الأحبابي حول مشروعات «أبوظبي للتخطيط العمراني» في «الغربية»

حمدان بن زايد يستمع بحضور محمد بن حمدان وزايد بن حمدان لشرح من فلاح الأحبابي حول مشروعات «أبوظبي للتخطيط العمراني» في «الغربية»

المنطقة الغربية (وام)

اطلع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية على خطط ومشاريع وأعمال البلديات والخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين في المنطقة الغربية.
جاء ذلك خلال استقبال سموه معالي عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل في قصر النخيل. وأكد سموه حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على تلبية جميع احتياجات الأهالي في المنطقة الغربية، مشيرا سموه إلى أن المرحلة القادمة ستشهد مزيدا من الإنجازات والنهضة الشاملة في المجالات كافة.
ووجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال اللقاء بضرورة الاهتمام بالمظهر الحضاري والجمالي لمدن المنطقة الغربية كافة وتناسق مظهرها، إضافة إلى تطوير ومتابعة وتحسين الخدمات المقدمة للجمهور وفق أرقى المستويات، وضرورة الاهتمام بمكتسبات المنطقة وما تحقق بها من إنجازات.
وعبر رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل عن خالص شكره وتقديره لقيادة الدولة الرشيدة على اهتمامها بأحوال المنطقة الغربية، مؤكداً حرص الدائرة على مواكبة التنمية الشاملة التي تشهدها المنطقة الغربية. مثمناً متابعة واهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لجميع المبادرات والمشاريع التي تنفذ في مدن المنطقة الغربية.
وعرض معالي المرر الخطط التطويرية والمشاريع التي تعدها الدائرة وخطط تطوير مراكز خدمة العملاء في المنطقة الغربية، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم والآليات التي ستتبعها الدائرة للوقوف على احتياجات المجتمع والسعي لتحقيقها.
واستقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بعد ذلك فلاح محمد الأحبابي مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني الذي اطلع سموه على عدد من مخططات المشاريع التطويرية في المنطقة الغربية، والتي تشكل جزءا من الخطة العمرانية للمنطقة الغربية ومن ضمنها مخططات تطوير عدد من جزر المنطقة الغربية.
ووجه سموه بمواصلة العمل على تخطيط الجزر ومراعاة المكانة التاريخية والتراثية لها مع المحافظة على طبيعتها ومناطقها الساحلية.
وأوضح فلاح الأحبابي أن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يعمل بالتعاون مع شركائه في القطاعين العام والخاص على إعداد استراتيجية بحرية متكاملة لتطوير المناطق الساحلية والجزر مع الأخذ في الاعتبار النمو السكاني والاقتصادي المتوقع مع المحافظة على سماتها الطبيعية وأصولها كالمواقع الجيولوجية والأثرية والحفريات، والتي يرجع تاريخها إلى العصور القديمة والمتواجدة في أماكن مثل جزيرة دلما ومروح إلى جانب التراث المتصل بصيد الأسماك واللؤلؤ.
وأشاد الأحبابي بالدور الرئيس لشركاء المجلس في إعداد الخطط التنفيذية التي تساهم في تنفيذ مشاريع البنية التحتية والاستثمار في جميع أنحاء المنطقة الغربية، وذلك باعتبارها جزءاً من الخطة الطموحة في الإمارة لتحقيق رؤية 2030 وبما يضمن إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة وأن تنعم باقتصاد قوي ومستدام.
حضر اللقاء الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، ومحمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم