الاتحاد

ألوان

«الأزرق والبرتقالي» عنوان «جولة سياحية بالشارقة»

إحدى الحافلات المخصصة للجولات السياحية (من المصدر)

إحدى الحافلات المخصصة للجولات السياحية (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت «جولة سياحية في الشارقة»، التي أطلقتها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، بالتعاون مع شركة سيتي سايت سيينج وورلدوايد، عن تخصيصها مسارين إضافيين، تزامناً مع انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من «مهرجان أضواء الشارقة 2018» في 7 فبراير الجاري، وتستمر حتى 17 من الشهر ذاته، وذلك في مختلف معالم إمارة الشارقة.
يمر المساران على مختلف مناطق إمارة الشارقة، حيث تزور الحافلات المخصصة للجولتين الإضافيتين عدداً من المعالم التي تحتضن فعاليات مهرجان أضواء الشارقة، ثم تكمل مسارها إلى مناطق أخرى.
ويشمل المسار الأول «المسار الأزرق»، الذي ينطلق من السوق المركزي، كلاً من: سوق الجبيل، وقلب الشارقة، ومتحف حصن الشارقة، ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية، وفندق راديسون بلو الشارقة، وميدان الثقافة، وميجا مول، ومركز الذهب، ومتحف المحطة.
ويضم المسار الثاني «المسار البرتقالي» الذي ينطلق أيضاً من السوق المركزي كلاً من مسجد النور، وكورنيش البحيرة، وواجهة المجاز المائية، ومسرح المجاز، والمنتزه وجزيرة العلم، والشواطئ، ومربى الشارقة للأحياء المائية، والقصباء.
وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في «شروق»: «نهدف من خلال إضافة المسارين الجديدين إلى إطلاع زوار ومقيمي الإمارة على المعالم الثقافية والسياحية التي تزداد ألقاً ليلاً بأضواء الشارقة، عبر عروض تستخدم فيها أحدث التقنيات، التي تبرز جمال ودقة الهندسة المعمارية وتصاميم فنون الحضارتين العربية والإسلامية، كما تأتي الجولتان الإضافيتان في سياق رؤى «جولة سياحية في الشارقة» الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة على الخريطة السياحية إقليمياً وعالميا».
وتنطلق الجولتان يومياً طيلة أيام المهرجان من خلال حافلتين تم تخصيصهما لكل مسار بواقع رحلة كل 30 دقيقة.

اقرأ أيضا