الاتحاد

الإمارات

جواهر القاسمي تفتتح مبنى المكتب التنفيذي وتزور مفوضية المرشدات

مبنى المكتب التنفيذي لقرينة حاكم الشارقة (وام)

مبنى المكتب التنفيذي لقرينة حاكم الشارقة (وام)

الشارقة (الاتحاد) - افتتحت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، مبنى المكتب التنفيذي لسموها في الشارقة صباح أمس، حيث كان في استقبال سموها نورة النومان المدير العام للمكتب التنفيذي لسموها، وإرم مظهر علوي مستشار إداري في المكتب التنفيذي.
واطلعت سموها على قسمها ومكتبها في المبنى، تبعتها جولة تفقدية لكل أقسام المكتب. وشملت الجولة أيضاً مؤسسة فن ومفوضية مرشدات الشارقة ومجلس سيدات أعمال الشارقة ومركز ريادة. وأنهت سموها الجولة بتفقد قاعات الاجتماعات متعددة الأغراض.
والتقت سمو الشيخة جواهر القاسمي خلال الزيارة جميع الموظفات في جميع الأقسام، إضافة إلى لقائها موظفات برنامج ذاتي للكفاءات الوطنية الذي تم إطلاقه في الصيف بناء على رؤية وتوجيهات سموها.
وشجعت الشيخة جواهر الموظفات على الجهد والمثابرة في العمل، وتمنت لهن أن يكن مثلاً أعلى يحتذى به.
وتوجهت سموها بعد ذلك إلى مؤسسة فن، حيث استقبلتها جواهر عبدالله القاسمي مدير مساعد المؤسسة، وتهدف هذه المؤسسة إلى تعليم الأطفال والناشئة الإعلام المرئي الجديد.
وعبرت سموها عن إعجابها بالمؤسسة لتعليمها الأطفال استخدام التقنيات الحديثة في العمل الإبداعي. وبصفتها رئيسة جمعية مرشدات الإمارات، خصصت سموها وقتاً للقاء موظفات مفوضية مرشدات الشارقة، حيث شجعتهن على العمل التطوعي ووجهتهن إلى إبراز المؤسسة بشكل جديد ولافت.
وبعدها، توجهت سموها إلى القسم الخاص بمجلس سيدات أعمال الشارقة، وهو مجلس يدعم مشاركة السيدات الإماراتيات في الاقتصاد الوطني، حيث التقت أميرة بن كرم رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة، وبصحبتها الشيخة أمل المكتوم نائب رئيس المجلس، واطلعت على المكاتب وسير العمل، ووجهت بالاهتمام بدور السيدات في المنطقة الوسطى والشرقية، وتفعيل قطاع الاقتصاد في تلك المدن.
واختتمت سموها زيارتها بالاطلاع على سير العمل في مركز ريادة، وهو مركز يسهم في تقديم خدمات وبرامج تدريبية وتطورية ترفع من كفاءة موظفات مؤسسات سموها، كما يهدف المركز إلى خدمة المجتمع في قطاع التدريب. وكان في استقبال سموها، موزة الخيال مدير عام المركز، وفاطمة الشحي نائب المدير العام، اللتان رافقتا سموها في جولة حول المكتب للتعرف إلى الخطط والبرامج والاستراتيجيات الجديدة للمركز. وعبرت موزة الخيال عن شكرها العميق لسموها على دعمها المستمر لما يخدم تطور الأفراد والمؤسسات.
وفي نهاية الزيارة، عبرت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي عن سرورها وتفاؤلها بكل الخطط التي رأتها، وقالت: “تهدف هذه المؤسسات إلى تشجيع أبناء الوطن على العمل وتطوير مهاراتهم القيادية والتطلع الدائم والتقدم نحو المستقبل. ونحن في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، نحرص على راحة الموظفين وإرضائهم في مكان العمل. ونحن مقدمون على مرحلة جديدة من تطوير القيادات، ولذلك فقد خصصنا برنامجاً ذاتياً للكفاءات الوطنية لتدريب الخريجين على الإدارة والقيادة وصقل مهاراتهم وبث حب العمل والوطن في نفوسهم. وستتسع هذه الخطة في المستقبل القريب، لتشمل أعداداً أكبر من المستفيدين من هذا البرنامج بإذن الله تعالى، لأننا نؤمن ببناء الفرد وندعم كل مبادرة تخدم هذا الغرض وهذا البلد المعطاء”.

اقرأ أيضا