الاتحاد

الإمارات

«ثقة» تدرب خريجي مراكز «الداخلية»


العين (الاتحاد) - أنهى اثنان من خريجي إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين فترة تدريبية في برنامج الضمان الصحي للمواطنين “ثقة” في مدينة العين والتي استمرت خمسة أشهر.
وقال ناصر بن عزيز الشريفي مدير إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، إن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الإدارة لتوفير فرص تدريب وتأهيل مناسبة لتطوير القدرات الكامنة لدى المعاق من خلال خطط تدريبية متطورة تؤهله للدخول في سوق العمل والحصول على الوظيفة المناسبة وبناء حياة مستقلة ومستقرة اقتصادياً واجتماعياً.
وقال إن إدارة المراكز تنهض بدور مهم في عملية تشغيل المعاقين ودمجهم في المجتمع، مشيراً إلى أن استراتيجية الإدارة تقوم على مبدأ تعزيز المشاركة والتنسيق مع المؤسسات الحكومية والخاصة. من جانبه أكد أحمد النيادي مدير إدارة برنامج “ثقة” الذي تديره الشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان” في العين، أن تدريب هذه المجموعة في الشركة يأتي في إطار إستراتيجية حكومة أبوظبي الهادفة لرعاية المعاقين وحرصها على تأهيلهم على أعلى مستوى لإعدادهم للدخول إلى سوق العمل وشق طريقهم في الحياة والإسهام في بناء الوطن ونهضته وتقدمه. وأبدى النيادي استعداد “ثقة” للتعاون مع إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين لتدريب مجموعات أخرى من هذه الفئة المنتجة في عدد من الأقسام في الشركة لدمجهم في بيئة العمل والتعرف إلى كيفية التعامل مع الجمهور وإكسابهم الخبرات العملية ودعم سيرتهم الذاتية التي تمهد لهم الطريق للعمل في الوظائف التي تتلاءم مع قدراتهم وإمكانياتهم . من جهتهما، أثنى المتدربان على تعاون وتجاوب إدارة برنامج “ثقة” مع تطلعات وطموحات ذوي الإعاقة وتوفير فرص تدريب مناسبة لهم، مؤكدين نجاح التجربة واستفادتهما الكبيرة من الفترة التدريبية التي تعرفوا خلالها على بيئة العمل ومارسوا أعمالاً تتناسب مع قدراتهم.

اقرأ أيضا