الاقتصادي

الاتحاد

1,9 مليار دولار أرباح «بي أن بي باربيا» خلال 3 أشهر

الرئيس التنفيذي لـ“ بي ان بي باربيا” يعلن نتائج البنك خلال الربع الأخير من 2009

الرئيس التنفيذي لـ“ بي ان بي باربيا” يعلن نتائج البنك خلال الربع الأخير من 2009

جنب “بي.إن.بي باريبا” أكبر بنك مدرج في فرنسا مخصصات ديون معدومة أقل من المتوقع في الربع الأخير من العام الماضي، مما ساعد البنك على تحقيق أرباح فاقت التوقعات، وقال إنه من المنتظر أن تقل هذه المخصصات ثانية في 2010. وأبدى البنك نوعاً من الثقة رغم حالة عدم التيقن الاقتصادي التي تخيم على صناعة البنوك.
وارتفعت أرباحه قياساً إلى ربع السنة السابق وبعد خسارة كبيرة في الفترة ذاتها من العام السابق. وارتفع صافي الأرباح 4,6 في المئة إلى 1,365 مليار يورو (1,9 مليار دولار) مدعوماً أيضاً بارتفاع أرباح الأنشطة المصرفية الاستثمارية والاستحواذ على أصول لبنك “فورتيس”. وجاءت الإيرادات أقل قليلاً من التوقعات عند 10,6 مليار. وتوقع بودوين بروت الرئيس التنفيذي للبنك تراجع تكلفة المخاطرة هذا العام، وأن يكون تعرض البنك قليلاً نسبياً لمشكلات اليونان الاقتصادية.
وقال لتلفزيون سي.ان.بي.سي “بشكل عام نتوقع أن تقل تكلفة المخاطرة على مستوى المجموعة هذا العام قليلا عن العام الماضي”. ورفع البنك توزيعاته النقدية إلى 1,50 يورو للسهم من يورو واحد. وأوضح كريستوف بوسمان المحلل لدى فيست ال.بي “المحصلة النهائية تبدو جيدة، لكن على المستوى الأساسي كانت أقل من التقديرات”. و”بي.ان.بي باريبا” أول بنك كبير في فرنسا يعلن نتائج الربع الأخير.

اقرأ أيضا

شركات صناعات غذائية تخطط لمضاعفة إنتاجها