الاتحاد

الإمارات

"ملاسنة" في مركز شرطة برأس الخيمة

كشف اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي قائد عام شرطة رأس الخيمة عن تعرض مواطن للأذى على يد ضابط شرطة إثر ملاسنة وقعت بينهما أثناء التحقيق بأحد أقسام الشرطة في الإمارة بشبهة البلاغ الكاذب.
وأفاد اللواء القاسمي أن المواطن “ا.ش” قد تعرض للإيذاء من قبل ضابط الشرطة “ص.ف” بعد ملاسنة وقعت بينهما واعترف خلالها أنه قام بصفع الضابط على وجهه من دون علمه بكونه ضابط شرطة “حسب زعمه” ما حدا بالضابط المستفز إلى الحاق الأذى به.
وأكد اللواء القاسمي أن سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية قد أمر بتوقيف الضابط عن عمله لحين إجراء التحقيقات الوافية لمعرفة كامل الملابسات وتحويل الواقعة إلى النيابة وصدور قرار المحاكم المختصة بهذا الشأن، مشدداً سموه على أن كافة أفراد المجتمع أمام العدالة سواء في ظل سيادة القانون.
وأضاف اللواء القاسمي أن ضابط الشرطة قام باستدعاء المشتبه به، وواجهه بتهمة البلاغ الكاذب حيث أنكرها الأخير وأصر على صدق ادعائه، ليبدأ التنازع اللفظي الذي سرعان ما تطور إلى صفع الضابط وتأذي المشتبه به.
وانتقد قائد عام شرطة رأس الخيمة قيام أحد منتسبي الداخلية بهذا التصرف غير المقبول من عموم المؤسسة الشرطية ومهما كانت المبررات والأعذار، كما يعد هذا السلوك شخصياً ولا يمثل إلا صاحبه من دون المساس بباقي المنتسبين لوزارة الداخلية.
يذكر أن وزارة الداخلية انتهجت منذ سنوات طابع الشفافية والمكاشفة الفورية وإطلاع الجمهور على كافة الأخطاء أو أي تجاوزات مسلكية يقترفها العاملون لديها بصرف النظر عن موقع المخطئ أو مكانته العسكرية.

اقرأ أيضا

حاكم أم القيوين يواصل استقبال المهنئين بشهر رمضان