الاتحاد

الإمارات

«خيرية النعيمي»: خطتنا تولي اهتماماً للوفاء بمتطلبات كبار السن


عجمان (الاتحاد) - زارت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، عدداً من كبار السن في منازلهم بإمارة عجمان، للتعرف إلى احتياجاتهم والمساهمة في تذليل العقبات التي قد تواجههم.
وقالت الشيخة عزة النعيمي، إن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة، كما تشدد على أهمية التواصل المجتمعي والإنساني مع مختلف الفئات، تولي اهتماماً كبيراً للوفاء بمتطلبات كبار السن، عرفاناً لهم بالجميل وسنوات العطاء في خدمة وبناء العديد من مؤسسات الوطن.
وأكدت مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، أهمية العمل على توفير الخدمات المعيشية للمسنين وتقديم الرعاية المنزلية الكريمة لهم، والعمل على إدماجهم بالمجتمع، عبر تطوير قدراتهم وتقديم المساندة والدعم للقائمين على رعايتهم، داعية مختلف المؤسسات للوفاء بمسؤولياتها الاجتماعية وتطوير خدماتها لكبار السن.
ولفتت الشيخة عزة النعيمي إلى ضرورة تطبيق برامج محددة تسهم في الاستفادة من خبرات كبار السن، إلى جانب إتاحة ممارستهم لبعض الأعمال اليدوية والهوايات المهنية المحببة لهم، وذلك من أجل شغل أوقات فراغهم وتشجيعهم على استرجاع مهاراتهم الحركية بصورة طبيعية، وحثهم على الاعتماد على النفس، فضلاً عن تنمية بعض المهارات المهنية والإنتاجية البسيطة لديهم والتي تتناسب مع قدراتهم.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد: دعم القيادة منحنا التميز في ساحات العمل الإنساني