الاتحاد

الإمارات

ورشة في مركز التنمية الاجتماعية بكلباء لتشجيع الرضاعة الطبيعية

دبي (الاتحاد) - نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية في مركز التنمية الاجتماعية بكلباء ورشة عمل، تفعيلاً لحملة “ الشارقة إمارة صديقة للطفل” التي انطلقت في الشارقة فبراير الماضي بحضور فاطمة القلاف مديرة المركز و25 سيدة من مديرات الحضانات بمدينة كلباء وموظفات الدوائر المحلية والحكومية بالمدينة، وعدد من الأمهات والمختصات والمهتمات بالشؤون الاجتماعية والأسرية.
وأدارت ورشة العمل منى عبدالرحمن استشارية رضاعة طبيعية التي عرفت بالحملة وأهميتها، وقدمت النصائح للامهات والمشورة التي يجب تقديمها للأم العاملة، كما وضحت السلبيات المترتبة على الترويج لبدائل حليب الأم من خلال الإعلانات التجارية المنتشرة ووسائل الإعلام كافة.
وأكدت أهمية الرضاعة الطبيعية ودورها في تعزيز الارتباط بين الأم ووليدها، وأهمية ذلك في تنشئة جيل سليم ومعافى.
وقالت فاطمة القلاف: “ تعتبرإقامة هذه الورش التدريبية من الأهمية من أجل التوعية بضرورة الرضاعة الطبيعية والترويج لها في أوساط العمل والبيئة الخارجية عن المنزل، وتوضيح أهميتها ورفع الوعي لدى الأمهات لإرساء بيئة مشجعة للرضاعة”.
وأضافت القلاف أن هذه المبادرة تعتبر واحدة من ضمن المبادرات المهمة التي تعتني خاصة بالأم والطفل، وهي خطوة ايجابية لترسيخ مفهوم الثقافة الغذائية لدى العاملين، والتأكيد على أهمية الرضاعة الطبيعية وأثرها البالغ في حياة جيل المستقبل وتنشئته التنشئة السليمة. وأكدت الاستشارية منى عبد الرحمن أن الرضاعة الطبيعية هي من أهم دعائم التنمية البشرية والاقتصادية، والتي تساهم في بناء الفرد ونموه العقلي والجسدي، وتقوية الجهاز المناعي، وبالتالي تقليل التعرض للأمراض الخطيرة والمزمنة، ولابد لنا أن نستمر في رفع سوية الامهات لضرورة الرضاعة الطبيعية وأهميتها بالنسبة للأم والمولود.
وفي الختام تم تقديم شهادات مشاركة لجميع الحضور وشكر إدارة المجلس الاعلى بالشارقة وتقديم شهادات التقدير للمختصات، تقديرا لجهودهن في الإشراف على الورشة واثرائها بالمعلومات القيمة. جدير بالذكر أن حملة “الشارقة إمارة صديقة للطفل” كانت قد انطلقت بدعوة من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي الرئيسة الفخرية لجمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية في فبراير الماضي، بهدف توعية الامهات وتثقيف الأجيال، عبر الدفع بالمؤسسات الحكومية والخاصة إلى تبني سياسات عامة تشجع الأمهات العاملات على الرضاعة الطبيعية ورفع الوعي لديهن.

اقرأ أيضا

حاكم أم القيوين يواصل استقبال المهنئين بشهر رمضان