الاتحاد

الإمارات

«ترخيص أبوظبي» تنجز معاملات المعاقين مجاناً في أماكنهم عبر «طارش»

عاملات في «طارش» يتولين الرد على مكالمات طالبي الخدمة (من المصدر)

عاملات في «طارش» يتولين الرد على مكالمات طالبي الخدمة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - أفاد المقدم سهيل الخييلي، رئيس قسم ترخيص المركبات في إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي، بتوفير شرطة أبوظبي خدمة مجانية لذوي الإعاقة؛ تمكّنهم من إتمام معاملات تسجيل المركبات لدى الإدارة، وهم في أماكن تواجدهم عبر خدمة “طارش”، إذ توفر الخدمة موظفاً يتولى استلام وثائق المعاملة والمركبة.
وتقدم شرطة أبوظبي تلك الخدمة ضمن مبادرة “غراس الأمل “ التي تم إطلاقها في أبريل من العام 2010، لدمج المعاقين في المجتمع وتوفير الرعاية الكاملة وتحفيزهم على العطاء والإنتاج .
وقال الخييلي إنه بعد الاتفاق مع طالب الخدمة من المعاقين على تحديد موعد لتوفير الوثائق، فإن مندوب “طارش” يتوجه إلى مكان تواجده لتسلّم الوثائق المطلوبة والمركبة؛ ليُصار إلى إنجاز معاملة الخدمة لدى الترخيص، وإعادة تسليمها إلى المستفيد في المكان الذي يحدده، مؤكداً أنه لا يتم تحصيل أي رسوم نظير الخدمة، ويتم فقط تحصيل رسوم المعاملة التي يرغب في إنجازها.
وكانت إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي أطلقت خدمة “طارش”، التي تتيح لأصحاب المركبات، أفراداً ومنشآت حكومية وخاصة في أبوظبي، إجراء المعاملات المتعلقة بالمركبات، من خلال تسليم المركبة والأوراق والوثائق المطلوبة إلى أحد موظفي الخدمة في أماكنهم؛ لقاء رسوم محددة.
وأضاف أن الخدمة توفر لهم الوقت والراحة، وتعوّضهم عن الذهاب إلى الترخيص لإنجاز معاملاتهم، فيما يتم تلقي اتصالاتهم عبر رقم
“800827374 “ وتزويد الموظف المختص بتفاصيل المكان والاسم؛ والخدمة المطلوبة وبيانات أخرى، للتأكد من شخصية المتصل، والاتفاق على موعد لذهاب مندوب “طارش” إلى الشخص طالب الخدمة لاستكمال إجراءات الاتصال؛ واستلام الوثائق والمركبة.
وأكد أن الخدمة للمعاقين ذات طابع إنساني، وهي ترجمة لرؤية القيادة الشرطية في توفير الدعم والرعاية الكاملة لهذه الفئة؛ والتي تلقى اهتماماً بالغ الأهمية من مبادرات شرطة أبوظبي، ويضيف أنه سيكون لها إيجابيات طيبة ومؤثرة في نفوسهم وبأنهم يحظون بالرعاية.
وفي موازاة ذلك، قال الخييلي إن “طارش” توفر للراغبين بالحصول على خدمتها إنجاز معاملات فحص المركبات في “أدنوك”، وتجديد وتسجيل وشطب المركبات، وتركيب وتبديل اللوحات وإصدار شهادات التسفير السياحي ونقل الملكية. وأكد أن الفترة الزمنية لإنجاز الخدمة، وإعادة تسليم المركبة إلى صاحبها تستغرق ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات، موضحاً أنه عند تلقي الخدمة اتصالاً عبر الرقم (800827374) من الشخص الراغب بالحصول عليها؛ يتولى أحد موظفيها استلام المركبة والمستندات والوثائق المطلوبة، ويضيف تتابع “طارش” من خلال مندوبها استكمال إجراءات المعاملة للحصول على الخدمة، وتوفيرها وإعادة تسليم المركبة لصاحبها. وذكر أن رسوم الخدمة تبلغ 250 درهماً لطالبي الخدمة داخل أبوظبي، و300 درهم خارجها، مؤكداً أهميتها في توفير الوقت والجهد للراغبين بالحصول عليها.

اقرأ أيضا