الاتحاد

الاقتصادي

«ملتقى المطارات» العالمي يستقطب 3 آلاف مشارك

«ملتقى المطارات» العالمي يستقطب 3 آلاف مشارك

«ملتقى المطارات» العالمي يستقطب 3 آلاف مشارك

أبوظبي (الاتحاد) - سجل ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية «روتس» الثامن عشر في أبوظبي حضوراً محلياً ودولياً لقطاع الطيران المدني، فيما ارتفع عدد المشاركين المتوقع عن 2800 شخص، ليتجاوز 3000 مشارك.
واستمر ملتقى روتس العالمي في أبوظبي على مدى 3 أيام بين 30 سبتمبر و 2 اكتوبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، حيث ضمت لائحة المشاركين مطارات وشركات طيران وهيئات سياحية من مختلف أنحاء العالم، لمتابعة آخر التطورات في قطاع الطيران المدني ومناقشة التحديات التي تواجه نموه في مناطق عدة حول العالم، بحسب بيان صحفي أمس.
ووفر الملتقى منصة فعالة للبحث في استراتيجيات تطوير المسارات بين المطارات الدولية وشركات الطيران العالمية بغرض تعزيز شبكات الربط الدولية والإقليمية.
وبحسب الإحصاءات غير النهائية لمنظمي الحدث، فقد حضر الملتقى 90 رئيساً تنفيذياً لكبرى المطارات وشركات الطيران دولياً. وزار الملتقى العديد من قيادات القطاع محلياً.
وقال الشيخ أحمد بن سيف آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة روتانا جت «إن استضافة الملتقى في أبوظبي هي فرصة فريدة من نوعها وذلك لعكس المركز القوي الذي تحتله الإمارة على الساحة العالمية كوجهة رئيسية لتطوير قطاع الطيران المدني والمطارات».
وأضاف أن الحدث يسلط الضوء على المشاريع التوسعية في البنية التحتية لمطار أبوظبي الدولي، أحد أسرع المطارات نمواً في العالم، والمقر الرئيسي لشركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات.
واعتبر أن الملتقى وفر منصة فعالة لمناقشة أهم التحديات التي تواجه قطاع النقل الجوي المدني، والبحث في سبل تطوير المسارات والاستراتيجيات المنتهجة بين المطارات وشركات الطيران العالمية مما يدفع بعجلة تطوير قطاع النقل الجوي دولياً.

اقرأ أيضا

المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة الرئيسية من دون تغيير