الاتحاد

الاقتصادي

«طيران رأس الخيمة» تسيّر اليوم أولى رحلاتها الداخلية إلى أبوظبي



? عماد عبدالباري (رأس الخيمة) - تبدأ شركة طيران رأس الخيمة اعتباراً من اليوم بتسيير أولى رحلاتها الداخلية من مطار رأس الخيمة الدولي إلى مطار أبوظبي الدولي، بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً، بناء على الاتفاقية التي أبرمتها مع “الاتحاد للطيران” في وقت سابق.
ويشارك في تدشين أول رحلة الشيخ عمر بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة شركة طيران رأس الخيمة، والمهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة نائب رئيس مجلس إدارة شركة طيران رأس الخيمة، وعدد من المسؤولين والإعلاميين.
وقال جون بريفورد الرئيس التنفيذي لشركة طيران رأس الخيمة “تعتبر شركة طيران رأس الخيمة أول ناقل وطني تسير رحلات داخلية، سنبدأ بثلاث رحلات أسبوعياً تتحول في شهر مارس المقبل إلى رحلتين يومياً”.
وأوضح بريفورد أن “الاتحاد للطيران “و”طيران رأس الخيمة” وقعتا اتفاقية الشهر الماضي للمشاركة بالرمز تتضمن خمس وجهات، تشمل للمرة الأولى تسيير رحلات محلية داخل دولة الإمارات.
وبموجب الاتفاقية، تضع الاتحاد للطيران رمزها المكون من حرفي “EY” على الرحلات التي تسيّرها طيران رأس الخيمة إلى أبوظبي، وفي المقابل ستضع شركة طيران رأس الخيمة رمزها المكون من حرفي “RT” على عدد من الوجهات التي تشغلها «الاتحاد للطيران»، تتضمن في المرحلة المبدئية الوجهات بين أبوظبي ولندن هيثرو، ومانشستر، ودبلن، وبانكوك، وجينيف. ونشط مجال الرحلات الداخلية مؤخراً لتعزيز الحركة السياحية الداخلية ودعم سياحة الأعمال والحوافز.
وأطلقت “روتانا جت” الشهر الماضي خدمة الرحلات الداخلية إلى الفجيرة والعين، على أن تمتد الرحلات لتشمل في وقت قريب الشارقة ورأس الخيمة والرويس.

اقرأ أيضا

«الاتحادية للضرائب» تغرّم مخالفي «العلامة المميزة»