الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

الزعابي يستعرض خلاصة تجربته في "أبناؤنا على دروب الخير"

الزعابي يستعرض خلاصة تجربته في "أبناؤنا على دروب الخير"
13 فبراير 2019 02:12

فاطمة عطفة (أبوظبي)

تحت شعار «زايد.. ذاكرة شعب وهوية وطن»، نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، فرع أبوظبي، أول أمس محاضرة بعنوان «أبناؤنا على دروب الخير» قدمها الكاتب جاسم عبيد الزعابي، وأدارها الإعلامي عبدالرحمن نقي البستكي، مشيراً إلى مسيرة الزعابي الفنية والمسرحية والإخراجية، وهو الذي تقمص شخصية «الدبدوب»، حيث أقنع من خلالها الأطفال بحكاياته الشائقة المحببة.
قدم الزعابي في مستهل حديثه لمحة موجزة حول تنقله بين التلفزيون والمسرح والكتابة، والعمل في التمثيل والإخراج، مبينا أنه، بعد هذه التجربة الطويلة، أنجز كتابه الأول «أبناؤنا على دروب الخير»، الصادر عن المجلس الوطني للإعلام.
وعن عنوان الكتاب، قال إنه جاء «التزاماً بتنفيذ توجهات قيادة البلاد الحكيمة وتأكيدها على مواصلة الاهتمام بالأطفال والمراهقين، باعتبارهم أساس حاضر ومستقبل الدولة والمجتمع، وكذلك اتباعاً لنهج القائد المؤسس وباني الوطن ومربي الأجيال، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه».
وعن هدف الكتاب، قال الزعابي: إنه مساهمة في مواكبة مبادرة 2018 عام زايد، إضافة إلى تقديم معلومات وتجارب وخبرات تتضمن نصائح وإرشادات في مساعدة أولياء الأمور على تربية وتعليم ورعاية الأطفال والمراهقين، وعلى تنشئتهم بطريقة مناسبة بعيداً عن المشكلات والتأثيرات السلبية، مؤكداً أنها خلاصة المعلومات والتجارب والخبرات في مجال تربية وتعليم ورعاية الأطفال والمراهقين التي اكتسبها على مدى 43 سنة من عمله ككاتب وإعلامي.
واستعرض الزعابي مضامين كتابه، مشيراً إلى اهتمام الإمارات بالأطفال وحقوقهم، مستعرضاً قوانين العناية بالطفل وأبرزها قانون حقوق الطفل (وديمة)، منوهاً بدور مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، والقوة العالمية الافتراضية في حماية الأطفال، مؤكداً ضرورة التعامل التربوي السليم مع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، والهواتف المتحركة، للحيلولة دون الوقوع في الانحراف السلوكي، والأضرار الصحية والنفسية، وكيف يجب أن يعامل الأهل أبناءهم ليكونوا عماد الدولة والمجتمع في مستقبل البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©