الاتحاد

الاقتصادي

«مايكروسوفت» و«كيوتل» توقعان اتفاقية استراتيجية

وقعت شركة “مايكروسوفت” وشركة الاتصالات القطرية (كيوتل) اتفاقية تحالف استراتيجي لتوفير خدمات متكاملة قائمة على تقنية الحوسبة السحابية، ومجموعة من التطبيقات البرمجية، والخدمات الخاصة بالهاتف المتحرك عبر شبكة “كيوتل”.
وبحسب بيان صحفي، تهدف هذه الشراكة إلى توسيع محفظة خدمات “كيوتل”، وبالتالي المساعدة في توفير مفهوم جديد لأسلوب العمل والحياة الرقمية لمشتركيها، ويخطط الطرفان لإطلاق أولى هذه المنتجات في السوق بحلول منتصف العام الجاري.
ويهدف هذا التحالف أيضاً إلى تمكين الطرفين من الجمع بين ما تمتلكانه من أصول ونقاط قوة مشتركة لتقديم مجموعة من المنتجات والخدمات التي تساعد على تعزيز إنتاجية العملاء، وتلبي احتياجاتهم التقنية اليومية بسرعة أكبر. كما يرمي التحالف إلى توفير تجارب جديدة على صعيد الترفيه الرقمي للمستهلكين للاستمتاع بها في المنزل وأثناء التنقل.
وأوضح الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لمجموعة كيوتل، أن الحليفين سيتعاونان على توفير خدمات تواصل متكاملة ومبتكرة لقطاعي الشركات والأفراد.
وقال: “يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية المهمة مع “مايكروسوفت”،حيث إنها ستتيح توفير باقة من خدمات وتطبيقات “مايكروسوفت” المبتكرة على شبكات “كيوتل” العالمية، والتي ستتوفر جميعها بكبسة زر واحدة. وتتماشى هذه الاتفاقية مع جهود “كيوتل” الرامية إلى إضفاء أبعاد جديدة ومتميزة تثري تجربة المستخدمين في مجال الاتصالات المتنقـلة والتواصـل”.
وأضاف معرفية: “وبالنسبة للشركات، فستعمل “كيوتل” على توفير عدد من خدمات الاتصالات الموحدة، بما فيها خدمات الهاتف، والبريد الإلكتروني، والحلول المتنقلة، وتطبيقات المؤتمرات، والتعاون مثل “الحضور عن بعد”، وذلك من أجل تعزيز إنتاجية المستخدمين وقدرتهم على الإبداع”.
من جانبه، أوضح أوستن موليندر، نائب رئيس الشركة لشؤون قطاع الاتصالات في “مايكروسوفت”، أن التحالف يوفر لكلا الشركتين إطار عمل للتعاون المتواصل، والإبداع والابتكار، وتقديم المزيد من المنتجات ذات القيمة المضافة للعملاء في قطاعي الأفراد والشركات.
وأضاف موليندر: “تنبع أهمية الاتفاقية مع شريكنا الجديد والمتميز “كيوتل” من كونها ستتيح لنا العمل سوية على بناء خريطة طريق لتوفير تجربة غنية بكافة المقاييس، تشمل خدمات التلفزيون، والكمبيوتر وأجهزة الهاتف المتحرك، كما ستتيح لـ “كيوتل” تقديم مجموعة مبتكرة من الخدمات لعملائها”.

اقرأ أيضا

"فولكسفاجن" تتكبد ملياري دولار كرسوم قضائية بسبب فضيحة العوادم