الاتحاد

الرياضي

كفيتوفا تودع «بكين» بالسقوط أمام سواريز

أزارنكا ترافق شارابوفا الى الدور الثاني (أ ب)

أزارنكا ترافق شارابوفا الى الدور الثاني (أ ب)

بكين (ا ف ب) - تأهلت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة أولى إلى الدور الثاني من دورة بكين الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 442, 3 ملايين دولار للرجال و828, 4 ملايين للسيدات، إثر فوزها السهل على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-1 و6-صفر أمس الأول. وتلتقي أزارنكا في الدور المقبل مع الألمانية سابين ليسيكي الفائزة على الإسبانية انابيل ميدينا جاريجيس 6-3 و5-7 و6-2.
وبلغت الدور الثاني أيضاً، الروسية ماريا شارابوفا الثانية بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب بصعوبة 7-5 و7-5، وهي ستواجه الرومانية الأخرى سورانا سيرستيا الفائزة على السويدية صوفيا ارفيدسون 6-2 و6-3. وتأهلت إلى الدور ذاته، الدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة بتغلبها على الجنوب أفريقية شانيل شيبرز 5-7 و7-6 (8-6) و6-2، والإسبانية لارا أروابارينا الصاعدة من التصفيات بفوزها على الصينية جي زهينج 6-2 و6-4، والسلوفينية بولونا هيركوج الصاعدة من التصفيات بفوزها على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا 5-7 و6-4 و3-صفر ثم بالانسحاب.
وفي الدور المقبل، تلعب فوزنياكي مع التايوانية سو-واي هسييه، وأروابارينا مع الألمانية أنجيليك كيربر الخامسة والتي اعفيت من خوض الدور الأول على غرار الاسترالية سامانتا ستوسور الثامنة والروسية نادية بتروفا، وهيركوج مع الروسية الأخرى إيكاترينا ماكاروفا.
وخرجت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة رابعة من الدور الثاني اثر خسارتها أمام الاسبانية كارلا سواريز 3-6 و2-6 في حين بلغت الصربية آنا إيفانوفيتش الحادية عشرة والروسية ايلينا فيسنينا الصاعدة من التصفيات والصينية شوياي بينغ الدور الثالث بفوز الأولى على الأميركية فارفارا ليبتشنكو 4-6 و7-5 و6-1، والثانية على النمسوية تاميرا باشيك 7-6 (7-5) و6-2، والثالثة على الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا 5-7 و7-5 و6-2.
وتبدأ البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة حالياً حملة الدفاع عن لقبها اعتبارا من الدور الثاني بمواجهة الصينية شواي جانغ. وكانت رادفانسكا توجت بلقب الموسم الماضي اثر تغلبها على الألمانية أندريا بتكوفيتش التاسعة 7-5 وصفر-6 و6-4 في المباراة النهائية.
ولدى الرجال، خرج الكرواتي مارين سيليتش المصنف رابعاً ووصيف بطل الموسم الماضي مبكراً من الدورة اثر خسارته أمام الروماني ماريوس كوبيل المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و6-7 (صفر-7) و4-6 في الدور الأول.

اقرأ أيضا