الاتحاد

الرياضي

منتخب الشباب يخوض 3 تجارب في كوالالمبور أمام تايلاند وفيتنام

من تدريبات منتخب الشباب (من المصدر)

من تدريبات منتخب الشباب (من المصدر)

معتصم عبدالله (كوالالمبور) - بدأ منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم مواليد 93 أمس الأول معسكره التحضيري بالعاصمة الماليزية كوالالمبور والذي يستمر حتى 15 أكتوبر الحالي استعداداً لخوض نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً والتي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 17 نوفمبر المقبل برأس الخيمة والفجيرة.
ويلعب الأبيض الشاب في النهائيات الآسيوية ضمن المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها برأس الخيمة وتضم منتخبات اليابان وإيران والكويت، ويشارك في النهائيات 16 منتخباً وزعت إلى أربع مجموعات، وتحصد المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى بطاقات الترشح لنهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً، السنة المقبلة بتركيا.
وكان منتخبنا وصل الى ماليزيا مساء الاثنين بعد أن خاض تجمعاً داخلياً بدبي استمر لمدة يومين قبل السفر إلى كوالالمبور، حيث حلت البعثة بفندق هيلتون وسط العاصمة، وضمت 23 لاعباً، هم: وليد عمبر إسماعيل (الإمارات)، عبد الرحمن يوسف خميس وخالد طارق بشير (الأهلي)، سيف خلفان المقبالي وسالم راشد عبيد وسالم علي إبراهيم وخالد درويش عبد الله (الجزيرة)، يوسف سعيد جمعة وسيف راشد ناصر وحمد إبراهيم عبد الرحمن (الشارقة)، حسن حمزة علي (الشباب)، عبد الله علي حسن (الظفرة)، عامر هلال محمد وسالم سلطان سالم وأحمــد برمان علي ويوسف أحمد موسى وفرج جمعة حسن (العين)، محمد سبيل عبيد وأحمد محمد شمبيه وراشد جلال درويش (النصر)، محمـد عبيد أحمد وخميس علي سعيد ومحمد حمدان سعيد (الوحدة).
وأدى المنتخب عقب وصوله ثلاث حصص تدريبية تحت إشراف الجهاز الفني الذي يقوده المدرب عيد باروت وخصص الأول والذي جرى بمقر إقامة البعثة بفندق الهيلتون لإزالة آثار إرهاق الرحلة الطويلة من دبي وحتى كوالالمبور والتي استغرقت زهاء السبع ساعات، فيما أجرى المنتخب تدريبين صباح وعصر أمس على ملعب جامعة اونيوز سيتي تكنولوجي مارا ( iTM) بمشاركة جميع اللاعبين.
ويعد التجمع الحالي هو الأول لأبيض الشباب بعد فترة الراحة التي منحت للاعبين في أعقاب المشاركة في البطولة الخليجية لمنتخبات الشباب مواليد 93 التي أقيمت بقطر في سبتمبر الماضي وحاز خلالها «الأبيض» المركز الثالث.
وأكد جمال بوهندي مدير المنتخب أن المعسكر يهدف إلى تحضير المنتخب بشكل جيد في ظل اقتراب موعد المشاركة في النهائيات الآسيوية حيث سيكون التجمع الحالي هو الأخير خارج الدولة، فيما من المنتظر أن يخوض الأبيض دورة ودية بالإمارات بمشاركة مجموعة من المنتخبات التي تأهلت إلى النهائيات الآسيوية عقب العودة في 15 أكتوبر المقبل.
وأوضح بوهندي الذي أشرف على ترتيبات المعسكر الحالي قبل وصول البعثة أن الإدارة الفنية ومجلس إدارة اتحاد الكرة لم يألوا جهداً في توفير كافة المعينات لتجهيز المنتخب بالشكل الأمثل لضمان مشاركة إيجابية في النهائيات الآسيوية وتحقيق إنجاز جديد للكرة الإماراتية.
وأشار إلى أن المنتخب سيخوض خلال المعسكر التحضيري ثلاث تجارب ودية أمام منتخبي تايلاند وفيتنام، حيث يواجه الأول مرتين على التوالي يومي 9 و 11 أكتوبر في حين ستكون مباراته الثالثة أمام فيتنام يوم 14 أكتوبر، لافتاً إلى أنهم يسعون إلى خوض مباراة أولى أمام أحد الفرق المحلية في ماليزيا يوم الأحد المقبل.
وأوضح أن منتخبي تايلاند وفيتنام قدما مستوى جيداً خلال مشوارهما بالتصفيات المؤهلة للنهائيات الآسيوية حيث تصدر الأول المجموعة الخامسة والتي ضمت إلى جانبه منتخبات كوريا الجنوبية واليابان وتايوان وغوام، في حين حل منتخب فيتنام ثانياً في المجموعة السادسة والتي ضمت منتخبات كوريا الشمالية وماليزيا وميانمار ولاوس.
وأكد أن الجهازين الإداري والفني حرصا على أن يكون برنامج المباريات الودية والتحضيرية للمنتخب متنوعاً باللعب مع منتخبات مختلفة، وأضاف: لعبنا مباريات ودية في فترة سابقة أمام إيران واليابان بجانب مواجهة الكويت في البطولة الخليجية.
وأعرب بوهندي عن أمله في أن يظهر منتخبنا بشكل جيد خلال مشاركته المقبلة في النهائيات الآسيوية وأن يتجاوز المستوى غير المقنع الذي قدمه خلال البطولة الخليجية في الدوحة، وتابع: أعرف المستوى الحقيقي لهذا المنتخب جيداً ونثق في قدرة لاعبيه على تقديم الأفضل.
ووجه بوهندي رسالة إلى لاعبي المنتخب مشدداً على أهمية الإحساس بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم خلال البطولة الآسيوية وضرورة العمل الجاد وبذل الجهد لتحقيق إنجاز جديد للكرة الإماراتية بالتأهل إلى مونديال الشباب، لاسيما أن البطولة تقام بالإمارات، مبيناً أن الجهازين الإداري والفني يحرصان على تغذية روح الحماس لدى اللاعبين، وتابع: أتمنى أن يسعى جميع لاعبي المنتخب لتقديم أفضل ما لديهم دفاعاً عن شعار الفريق.
على جانب آخر، تقدم أعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبو منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم بالعزاء والمواساة لطبيب المنتخب الدكتور خلدون الكلوب في وفاة شقيقه، ويذكر أن الدكتور خلدون تخلف عن مرافقة البعثة ومن المنتظر أن يلحق بها خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا

محسن مصبح: توقعت النتائج الجيدة وليس اللقب