الاتحاد

الرياضي

دزيكو «المخبر السري» لـ «السيتزن» في مواجهة الليلة

دزيكو (يسار) يحتفل بهدف الفوز  لمانشستر سيتي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي (إي بي أيه)

دزيكو (يسار) يحتفل بهدف الفوز لمانشستر سيتي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي (إي بي أيه)

لندن (د ب أ) - لا يوجد شيء بأهمية الحصول على قدر من المعلومات الداخلية لأحد الفرق عندما تستعد لمواجهة هذا الفريق ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وبعد خروجه من منافسات دور المجموعات بالبطولة الأوروبية الموسم الماضي، يسعى بطل إنجلترا مانشستر سيتي جاهداً لتجنب التعرض للمصير نفسه من جديد هذه المرة.
وربما تكون الورقة الرابحة اليوم في صفوف مانشستر سيتي أمام بطل ألمانيا بوروسيا دورتموند ضمن منافسات المجموعة الرابعة بدوري الأبطال هو المهاجم البوسني إدين دزيكو. ويحتل دزيكو صدارة قائمة الهدافين، مناصفة، بمانشستر سيتي هذا الموسم برصيد أربعة أهداف حتى الآن حيث سجل هدف الفوز لفريقه في الوقت الضائع من مباراته الأخيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز أمام فولهام والتي انتهت بفوز سيتي 2-1 يوم السبت الماضي. ولكن الأهم من ذلك هو دراية دزيكو التامة بمسابقة الدوري الألماني وبكل نقاط القوة والضعف لدى بطل المسابقة دورتموند وهو ما قد يمثل مفتاحا رئيسيا لتحقيق الفوز بالنسبة لسيتي اليوم.
وقد أمضى المهاجم البوسني “26 عاما” ثلاثة أعوام في الدوري الألماني مع نادي فولفسبورج قبل انضمامه إلى سيتي وسجل 85 هدفا للفريق الألماني في 142 مباراة. ويعتمد دزيكو على هذا الرصيد من الأهداف إلى جانب ارتفاع مستواه الحالي في إقناع الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب سيتي بوضعه ضمن التشكيل الأساسي للفريق اليوم.
وقال دزيكو: “لقد أحرز دورتموند لقب الدوري الألماني في العامين الماضيين وأعرف جيدا من خبرتي أن هذا الأمر بالغ الصعوبة، لذا لا شك في أنهم فريق على أعلى مستوى وأننا بحاجة لأن نكون في أفضل حالاتنا للتغلب عليهم”. وأضاف: “أتذكر اللعب أمامهم في عدة مباريات، وأعتقد أنني سجلت ربما ثلاثة أهداف في مرماهم خلال سبع مباريات”.
وتابع اللاعب البوسني: “كانت بداية دورتموند مشابهة كثيرا لبدايتنا بهذا الموسم، فقد سجلوا العديد من الأهداف ولكن مرماهم اهتز بالعديد من الأهداف أيضا، ولكنهم تغلبوا على بوروسيا مونشنجلادباخ 5-صفر في مباراتهم السابقة بالدوري الألماني مما يدل على أنهم بدأوا يستعيدوا مستواهم المعهود”.
وبما أن كلا من سيتي ودورتموند هما البطلان المتوجان لمسابقتي الدوري المحلي في بلديهما فقد أشار دزيكو إلى أن كلا الفريقين بدأ يعتادان مواجهة فرق تبذل قصارى جهدها أمامهما. وقال دزيكو: “الأمر جديد بالنسبة لنا أيضا هذا الموسم، بالتأكيد هناك العديد من نقاط التشابه بين الفريقين”.
ويأمل مانشيني الآن في أن يتمكن فريقه من إحراز بعض النقاط في بداية مشواره بالبطولة عن طريق هزيمة بطل ألمانيا. وأكد مانشيني أن دورتموند “فريق يجيد اللعب على الهجمات المرتدة، ونتوقع مباراة صعبة أمامهم، إنها مجموعة صعبة حقا”. وأضاف: “نريد التأهل للدور الثاني من دوري الأبطال هذا العام، لذا من المهم أن نحقق نتيجة جيدة أمام دورتموند، فهم على الأرجح المنافسين الأبرز لنا في سباق التأهل”.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد: بطولة زايد الرياضية تجسد قيم التسامح الراسخة في الإمارات