الاتحاد

الرياضي

6 من المصنفين الـ10 الأوائل في بطولة مبادلة العالمية للتنس

جرج سبرول وأمينة طاهر يكشفان عن اللاعبين المشاركين في النسخة الخامسة لـ”عالمية مبادلة للتنس” (تصوير شادي الملكاوي)

جرج سبرول وأمينة طاهر يكشفان عن اللاعبين المشاركين في النسخة الخامسة لـ”عالمية مبادلة للتنس” (تصوير شادي الملكاوي)

أمين الدوبلي (أبوظبي) - كشفت أمس اللجنة المنظمة لبطولة مبادلة العالمية للتنس أمس، أسماء المشاركين في النسخة الخامسة التي ستقام خلال الفترة من 27 إلى 29 ديسمبر المقبل على مجمع التنس في مدينة زايد الرياضية.
ويتقدَّم المشاركين اللاعب نوفاك ديوكوفيتش الحاصل على لقب البطولة السابقة والمصنف الثاني عالمياً، وأندي موراي الحائز الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012 والمصنف الثالث عالمياً، والنجم العالمي الشهير رافائيل نادال المصنف الرابع عالمياً الذي سبق له الفوز بلقب النسخة الثالثة، والإسباني دايفيد فيرير المصنف الخامس عالمياً، والتشيكي توماس بييرديش المصنف السادس عالمياً، بالإضافة إلى الوجه الجديد الذي يشارك لأول مرة وهو الصربي يانكو تيبساريفيتش المصنف التاسع عالمياً.
جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في فندق ياس بجزيرة ياس في العاصمة أبوظبي، وحضره كل من جرج سبرول ممثل شركة “اي أم جي”، وأمينة طاهر مدير الاتصال بشركة مبادلة الراعي الرئيسي للبطولة، وعبر جرج عن سعادته بمشاركة 6 من المصنفين العشر الأوائل بالعالم في بطولة مبادلة بعد نجاح النسخ الأربع السابقة، مشيراً إلى أن نجوم العالم أصبحوا ينتظرون دعوة اللجنة المنظمة لهم للمشاركة في هذا الحدث الفريد من نوعه الذي يعتبره الجميع أفضل استعداد لانطلاقة موسم جديد حافل بالإثارة والندية من خلال الأجندة المزدحمة للبطولات العالمية الرسمية للتنس في مختلف القارات.
وتابع: “تذاكر حضور المباريات طرحت في الأسواق اعتباراً من أمس، والحصول عليها يتم من خلال الموقع الإلكتروني للبطولة”، وأضاف: “يتنافس على اللقب ستة لاعبين من المصنفين ضمن أفضل عشرة لاعبي تنس عالمياً، وهم آخر الفائزين ببطولات جراند سلام، أندي موراي، إلى جانب حامل لقب بطولة مبادلة العالمية والمصنف الثاني عالمياً نوفاك ديوكوفيتش، والمصنف الرابع رافائيل نادال، والمصنف الخامس دايفيد فيرير، والمصنف السادس توماس بيدريش، فيما يشارك المصنف التاسع عالمياً يانكو تيبسارفيتيش للمرة الأولى في أبوظبي”.
وأضاف قائلاً: “نتوقع أن تشهد النسخة الخامسة من البطولة حضوراً جماهيرياً كبيراً خلال الأيام الثلاثة التي ستقام فيها المنافسات، خصوصاً في ظل تنفيذ العديد من الفعاليات المصاحبة على هامش الحدث بالقرية العالمية للتنس في مدينة زايد الرياضية”، مشيراً إلى أن النسخة الأخيرة شهدت حضوراً جماهيرياً تجاوز 15 ألف متفرج، وتوقع أن تشهد النسخة المقبلة حضوراً يتجاوز الـ 20 ألف متفرج”.
وأضاف: “تنطلق البطولة في الملعب الرئيسي اعتباراً من الساعة الخامسة عصر الخميس 27 ديسمبر، بينما يتم تأخير المباراة الافتتاحية لتمكين المشجعين القادمين من عملهم من متابعتها”.
وسيتم الكشف عن تفاصيل جدول قرية التنس التي تقدم للجمهور فعاليات ترفيهية رائعة ومنطقة رحلات عائلية ومنطقة تفاعلية مميزة قبل انطلاق البطولة.
وأوضح جرج سبرول ممثل شركة “اي أم جي” أنه يمكن للمشجعين الراغبين بالتمتع بتجربة أرقى، شراء مجموعة خدمات كبار الشخصيات التي تتضمن مقاعد مميزة إلى جانب الملعب لمتابعة النجوم عن كثب، وإمكانية الدخول إلى جلسات حصرية للقاء اللاعبين.
كما أضاف: “تترك البطولة إرثاً خالداً من خلال إلهام الجيل الجديد من محبي اللعبة عبر مبادرة التنس التي تمتد ثلاثة أشهر وتخاطب المجتمع المحلي برعاية مبادلة. ومن خلال البطولة فإننا نؤكد التزامنا المستمر تجاه دعم وتمكين الشباب ليعيشوا حياة صحية حافلة بالنشاط من خلال تشجيعهم على المشاركة في الرياضة ليصبحوا نواة الإنجازات الرياضية المستقبلية”.
ومن المنتظر عودة نشاط كل من برنامج مبادلة للتنس في المدارس، وكأس مبادلة للمجتمع، لتشهد الأسابيع المقبلة انطلاق برامج جديدة وموسعة للراغبين في تعلم اللعبة وممارستها، إلى جانب مشاهدة مباريات النجوم.
ومن جانبها، قالت أمينة الطاهر مدير الاتصال بشركة مبادلة: “إن البطولة تضع أبوظبي دائماً محط أنظار العالم من خلال متابعة كل عشاق ومحبي التنس حول العالم أحداثها، خاصة أنها تحظى بمشاركة أفضل نجوم اللعبة المصنفين على المستوى العالمي”، مشيرة إلى أن البطولة ليست حدثاً رياضياً يشارك فيه نجوم اللعبة فقط، ولكنها احتفالية كبرى تحظى بحضور الأسر والعائلات في العاصمة أبوظبي، وتسمح لهم بالمشاركة في العديد من الفعاليات الترفيهية على هامش الحدث، بالإضافة إلى تحقيق حلم الكثير من الأطفال بالتدريب مع نجوم العالم في التنس، وهم ديكوفيتش ونادال وموراي، وبيرديش، وفيرير”.
ومن المتوقع أن تمثل البطولة المرتقبة بداية مثيرة لموسم التنس العالمي، وبفضل تشكيلتها الفريدة، فإن المشجعين سينتقلون من حماس المباراة الافتتاحية إلى إثارة المرحلة النهائية بعد مواجهتين نوعيتين تشهدان منافسة حامية على الملعب الرئيسي كل يوم، ويحصل الفائز على جائزة البطولة التي تقدر قيمتها بـ 250 ألف دولار، وقد حصد لقب العام الماضي المصنف الثاني عالمياً نوفاك ديوكوفيتش بعد فوزه على ديفيد فيرير، وكلاهما يعود إلى أبوظبي هذا العام.
أجواء استثنائية
وأشارت أمينة الطاهر: “في هذا العام سوف يستمتع المشجعون بالأجواء المدهشة والأداء المميز في الملعب الرئيسي من الضربة الأولى في افتتاح البطولة، وإلى جانب متابعة أروع مهارات ومباريات التنس في الملعب، تنقل البطولة اللعبة إلى المجتمع لتشجع أفراده على ممارسة الرياضة والحياة الصحية، فالبطولة تسعى عبر مبادرتين ملهمتين إلى منح الشباب الإماراتي فرصة تعلم التنس وممارسته والاستمتاع به”. وتابعت: “تمثل تلك المبادرات جوهر البطولة وقلبها النابض، وتستمر على مدى ثلاثة أشهر قبل انطلاق الحدث، وهي كل من برنامج مبادلة للتنس في المدارس، والذي يمهد الطريق للجيل الجديد من لاعبي التنس في العالم، وكأس مبادلة للمجتمع، والذي يمثل فرصة العمر للكبار والأطفال ويمكنهم من لعب التنس أمام نجومهم المفضلين”.
وعن المكاسب التي تحققها شركة مبادلة من خلال رعايتها لهذه البطولة، أكدت أمينة الطاهر: “إن الهدف لا ينصب فقط على العائدات المالية الربحية، بقدر اهتمامنا بتحقيق مكاسب اجتماعية من خلال نشر اللعبة لدى البراعم وتحقيق حياة صحية أفضل لهم، وإتاحة الفرصة لنشر اللعبة من خلال برنامجنا الذي نتبناه في 40 مدرسة في كل أنحاء الإمارات بهدف توسيع قاعدة الممارسة وجذب أجيال جديدة يمكن لها أن تحقق الإضافة، وتقدم نجوماً محليين إلى الساحة العالمية”، موضحة أنه من المكاسب الاجتماعية الرئيسية أيضاً للبطولة أنها تتيح للعائلات وأفراد المجتمع المحلي الفرصة في لقاء بنجوم اللعبة العالميين والاقتراب منهم أكثر.
غموض حول موقف فيدرر
ورداً على أسئلة في المؤتمر الصحفي عن غياب السويسري روجير فيدرر المصنف الأول عالمياً، والذي كان يحرص على المشاركة سنوياً في البطولة، أكدت اللجنة المنظمة أنها حاولت التواصل معه للحضور والمشاركة في النسخة الخامسة، إلا أن المفاوضات لم تصل إلى النهاية السعيدة، وأشارت اللجنة إلى أن النجوم الـ 6 الحاضرين لهم شعبية كبيرة حول العالم من محبي لعبة التنس، وأنه لا يوجد أي شك في وجود منافسة حامية بين هؤلاء المصنفين، وأن كل من سيتابع المنافسات سيكون على موعد مع المتعة والإثارة والتحدي.



309 ملايين مشاهد تابعوا النسخة الرابعة
أبوظبي (الاتحاد) - أوضح جرج سبرول أن النسخة الرابعة التي أقيمت العام الماضي بالعاصمة أبوظبي خلال الفترة من 30 ديسمبر إلى مطلع يناير حظيت بمتابعة 309 ملايين مشاهد حول العالم في 40 دولة، وأكد أنه من المنتظر أن تحظى النسخة الخامسة بمتابعة أكبر في 50 دولة حول العالم، وهو الأمر الذي سيتيح للجنة المنظمة أن تبحث خلال الفترة القادمة عن حقوق النقل التلفزيوني بما يحقق العائدات والأرباح للحدث.


محاولات لاعتماد البطولة رسمياً


أبوظبي (الاتحاد) - أكد جرج سبرول عضو اللجنة المنظمة للبطولة، أن المرحلة الأخيرة شهدت محاولات لاعتماد البطولة رسمياً ضمن أجندة الاتحاد الدولي للتنس.
وأوضح سبرول أن الجهود مستمرة، إلا أنها تواجه بعض الصعوبات نظراً لازدحام الأجندة الدولية السنوية بالأحداث، وعدم وجود فراغات بين البطولات، بما يسمح اعتماد بطولة أبوظبي الدولية، ومع ذلك فسوف يبقى طموحنا قائماً في أن نحظى بموافقة الاتحاد الدولي إذا اعتذرت أي دولة عن تنظيم بطولتها.


أسعار التذاكر تبدأ من 100 درهم


أبوظبي (الاتحاد) - أوضحت اللجنة المنظمة خلال المؤتمر الصحفي أمس، أنه تم اعتماد أسعار تذاكر حضور المباريات، حيث تبدأ من 100 درهم للأطفال وتستمر بشكل تصاعدي خلال اليوم الأول والثاني والثالث، حسب السن وأهمية المباراة، وكشفت اللجنة المنظمة عن تقديمها لعرض يتضمن حضور مباريات الأيام الثلاثة بتكلفة 1300 درهم للكبار. وأعلنت اللجنة أن قرية التنس سوف تفتح أبوابها للجماهير يومياً اعتباراً من العاشرة والنصف صباحاً، فيما تقام المباراة الأولى دائماً في الساعة الخامسة، باستثناء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في اليوم الثالث والتي تقام في الثالثة عصراً.

موراي: جاهز لاختبار أبوظبي
أبوظبي (الاتحاد) - تحدث البريطاني أندي موراي عن عودته إلى أبوظبي بعد غياب دام 3 سنوات خلال رسالة تلفزيونية في المؤتمر الصحفي عندما قال: “كان 2012 موسماً مذهلاً، فزت خلاله ببطولة جراند سلام وميدالية أولمبية ذهبية، ولكنني لا أزال أطمح إلى تحقيق مزيد من النجاح وأتطلع إلى الموسم المقبل الذي يبدأ بالنسبة لي في أبوظبي”. وتابع: “أنا حالياً في أفضل مستوى فني وحالة ذهنية، وأود أن تستمر هذه الفترة، وأشعر بأن العودة إلى بطولة مبادلة العالمية للتنس تمثل اختباراً لمهاراتي أمام لاعبين بهذا المستوى المتفوق، ما يمثل انطلاقة أحتاج إليها للأشهر المقبلة”.


نجوم الكرة الصفراء يصلون 26 ديسمبر
أبوظبي (الاتحاد) - كشف اللجنة المنظمة لبطولة مبادلة الدولية، عن أن النجوم المشاركين سيتوافدون إلى العاصمة أبوظبي اعتباراً من 26 من ديسمبر المقبل، وتم إعداد برنامج كامل لاستغلال وجودهم بتنظيم لقاءات لهم مع مدارس التنس المحلية، كما أنه بعد نهاية كل مباراة سوف يكون هناك مؤتمر صحفي لطرفي اللقاء بهدف الرد على أسئلة وسائل الإعلام المختلفة.
وأكد جرج سبرول أن الأسابيع القليلة المقبلة سوف تشهد العديد من المفاجآت التي سيعلن عنها من قبل اللجنة المنظمة.

المصنف الثاني:
«مبادلة» تسهم في تطوير التنس بالمنطقة

أبوظبي (الاتحاد) - أكد نوفاك ديوكوفيتش حامل لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس والمصنف الثاني عالمياً انه يتطلَّع إلى الدفاع عن لقبه والتغلب على نخبة من اللاعبين المنافسين في “تحدي مبادلة”، وقال: “كان الفوز ببطولة أبوظبي الموسم الماضي في مشاركتي الأولى خير استهلال لموسم جديد، وساعدني على الاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة”.
وتابع: “الطقس والمرافق ومجموعة اللاعبين المشاركين والأجواء جميعها، كانت عوامل رائعة جعلت قراري بالعودة إلى البطولة سهلاً”، وأضاف: “أود أن أرى التطور الذي حققته لعبة التنس على مدى العام الماضي، فما تقوم به مبادلة لتطوير اللعبة ونشرها أمر رائع من خلال تقديم ستة من أفضل عشرة لاعبين بالعالم في فعالية يمكن للأطفال والمشجعين متابعتها والمشاركة فيها، لقد أحببت رؤية علامات الحماس على وجوه الأطفال والحيوية التي ضجت بها المدرجات، وأنا على ثقة من أن المنافسة المقبلة ستكون أفضل”.


بطاقات النجوم

نوفاك ديوكوفيتش
تاريخ الميلاد: 22 مايو 1987
الطول: 6,2 (188 سم)
الوزن: 80 كج
اللعب: باليد اليمنى
مكان الميلاد: بلجراد، صربيا
مكان الإقامة: مونت مارلو، موناكو
التصنيف العالمي: المركز الثاني
رافائيل نادال
تاريخ الميلاد: 3 يونيو 1986
الطول 6,1 (185 سم)
الوزن: 85 كج
اللعب: باليد اليسرى
مكان الميلاد: ماناكور، مايوركا، إسبانيا
مكان الإقامة: ماناكور، مايوركا، إسبانيا
التصنيف العالمي: المركز الرابع
أندي موراي
تاريخ الميلاد: 15 مايو 1987
الطول 6,3 (190 سم)
الوزن: 84 كج
اللعب: باليد اليمنى
مكان الميلاد: جلاسكو، أسكتلندا
مكان الإقامة: لندن، إنجلترا
التصنيف العالمي: المركز الثالث
ديفيد فيرير
تاريخ الميلاد: 4 فبراير 1982
الطول: 5,9 (175 سم)
الوزن: 73 كج
اللعب: باليد اليمنى
مكان الميلاد: خافيا، إسبانيا
مكان الإقامة: فالنسيا، إسبانيا
التصنيف العالمي: المركز الخامس
توماس بيرديش
تاريخ الميلاد: 17 سبتمبر 1985
الطول 6,5 قدم (196 سم)
الوزن: 91 كج
اللعب: باليد اليمنى
مكان الميلاد: فالاسكي ميزيريتشي، التشيك
مكان الإقامة: مونتي كارلو، موناكو
التصنيف العالمي: المركز السادس
يانكو تيبساريفيتش
تاريخ الميلاد: 22 يونيو 1984
الطول: 5,11 (180 سم)
الوزن: 83 كج
اللعب: باليد اليمنى
مكان الميلاد: بلجراد، صربيا
مكان الإقامة: بلجراد، صربيا
التصنيف العالمي: المركز التاسع

اقرأ أيضا

اتحاد جدة والوحدة.. "سباق القمة"