الاتحاد

الرياضي

ابن فهد: التاريخ انحاز لـ «الفهود» ونتطلع إلى إنجاز خارجي

لاعبو الوصل يحتفلون بلقب كأس اتحاد الطائرة بعد الفوز على الشباب (تصوير محمد حنيفة)

لاعبو الوصل يحتفلون بلقب كأس اتحاد الطائرة بعد الفوز على الشباب (تصوير محمد حنيفة)

أسامة أحمد (دبي) - أودع الفريق الأول للكرة الطائرة كأس الاتحاد الخامسة في خزانة زعبيل، عقب فوزه المستحق مساء أمس الأول بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر على الشباب 3/1 ،بعد مباراة متوسطة ليحلق الإمبراطور بلقب مسابقات الموسم الجديد.
وحل الشباب وصيفاً، فيما كان المركز الثالث من نصيب بني ياس بفوزه على العين 3/1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أدار المباراة النهائية طاقم تحكيم دولي، مكون من سالم أبوبكر النعمان وخالد راشد ومحمد سلطان مسجلا ومراقبي الخطوط حسين الجسمي، خالد الحوسني، علي سلطان، فهد الحمادي.
وأهدت أسرة الطائرة الوصلاوية الإنجاز إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيس النادي، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس النادي ومجلس الإدارة الجديد.
ونجح الأصفر الوصلاوي في اصطياد أكثر من عصفور بحجر واحد، بعد فوزه على الشباب ليحتفظ بكأس الاتحاد للموسم الثاني على التوالي، معززا فوزه الذي حققه على الأخضر في الدور التمهيدي لكأس الاتحاد بنتيجة 3/صفر لينال الفريق قصب السبق في إهداء المجلس الجديد أول ألقاب الموسم، حيث يعد هذا الفوز أكبر مؤشر لبقية المسابقات التي يسعى من خلالها الأصفر إلى ترك بصمة من أجل إعادة الزمن الجميل للعبة بالنادي.
وصعد الوصل إلى منصة التتويج في أعقاب فوزه 5 مرات من 6 ،خلال مسيرته بكأس الاتحاد في أدوارها المختلفة، حيث عبر الشباب 3/صفر في الدور التمهيدي ضمن مباريات المجموعة الثانية والتي ضمت بجانبهما عجمان وحتا.
كما فاز الأصفر في الدور التمهيدي على عجمان وحتا بنتيجة 3/صفر على التوالي ليحل في المرتبة الأولى لهذه المجموعة متأهلاً إلى الدور نصف النهائي الذي أقيم بنظام الذهاب والإياب، حيث فاز على بني ياس”ثاني المجوعة الأولى” في مباراة الذهاب بنتيجة 3/صفر، وخسر مباراة الإياب بالنتيجة نفسها ليحتكم الفريقان إلى الشوط الذهبي الذي ابتسم للإمبراطور الذي فاز على الشباب في المباراة النهائية بنتيجة 3/1 ليحلق باللقب.
ضمت كتيبة الإنجاز الوصلاوية جاسم علي رجب مشرف اللعبة، عبدالله عتيق بورقيبة مساعد المشرف، عبد العزيز إبراهيم السلمان مدير الفريق، الجزائري كريمو برناوي مدربا، ويحىي كريم حسن للعلاج الطبيعي، واللاعبين محمد شيخي، حسن علي رجب، عبدالله صالح سليمان، حيدر محمد حيدر، غانم مصبح، علي شاهين، حسين محمد حسن، سيد رضا، أحمد خليل إبراهيم، بدر المناعي، عبيدان عتيق فرحان، محمد سالم بلال، سعيد عبيد، وليد ثاني، وسعيد ربيع.
من ناحيته، وصف يوسف الملا رئيس اتحاد الكرة الطائرة المستوى الفني للمباراة النهائية بالمتوسط من منطلق أنها أول نهائي في بداية الموسم، خاصة وأن لاعبي المنتخب الأول التحقوا بأنديتهم في فترة قصيرة استعدادا للمشاركة في النسخة الجديدة لبطولة راشد الدولية التي تنطلق غدا بالصالة الخضراء بنادي الوصل، ما انعكس على المستوى الفني العام.
وقدم رئيس الاتحاد التهنئة إلى أسرة نادي الوصل، بمناسبة حصول الفريق الأول للكرة الطائرة على كأس الاتحاد، وأشار إلى أن الوصل كان الأفضل في المباراة النهائية بخبرة لاعبيه، ما انعكس إيجابا على النتيجة النهائية التي انتهت عليها المباراة.
إلى ذلك، أثنى اللواء محمد أحمد بن فهد رئيس مجلس إدارة نادي الوصل على إنجاز الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي، والذي جاء في وقته واصفا اللقب بأنه أول الغيث.
وقال: “الفريقان قدما مباراة جيدة على مدار أشواطها الأربعة، وتفوق الوصل بفضل خبرة لاعبيه”، مبينا أن الجوارح يضم في صفوفه عناصر واعدة ينتظرها مستقبل كبير.
وقال: إن احتفاظ الوصل باللقب للموسم الثاني على التوالي يضاعف من مسؤولية الجميع لحصد المزيد من الإنجازات، خاصة أن الطائرة تسعى لتحقيق إنجاز خارجي.
وأشار إلى أن كأس الاتحاد انحازت لتاريخ الطائرة الوصلاوية، حيث لعب فارق الخبرة دورا كبيرا في وصول الفريق إلى منصة التتويج.
وقال: إن المرحلة المقبلة في الطائرة الصفراء تستحوذ على قدر كبير من الأهمية وتقدير المسؤولية لتحقيق ما نصبو إليه جميعاً.
وأضاف: “مجلس الإدارة لن يألو جهدا في توفير عوامل النجاح للطائرة وبقية الألعاب لتحقيق الطموحات المطلوبة خلال الفترة المقبلة”، واختتم رئيس مجلس إدارة نادي الوصل حديثه بقوله: نتطلع إلى زيادة الجمهور في صالات الطائرة من أجل إلهاب حماس اللاعبين حتى تحقق المسابقات المختلفة أهدافها المنشودة.
من ناحيته، أكد جاسم علي رجب عضو مجلس إدارة نادي الوصل مشرف اللعبة أن الإنجاز الذي حققه الفريق جاء في وقته، مشيرا إلى أن اللقب تكملة لعمل مجلس الإدارة السابق.
وقال: إن فوز طائرة الوصل بكأس الاتحاد مبادرة خير للمجلس الجديد الذي يسعى لتحقيق أهدافه المرسومة في ظل متابعته الدقيقة لجميع الألعاب بالقلعة الصفراء.

اقرأ أيضا

برشلونة وميسي يتجنبان رحلة "الأفعوانة" وبيتيس يقهر "ثلاثي القمة"