الاتحاد

الرياضي

المطيوعي يحافظ على صدارة رالي كروس كانتري الفراعنة

المطيوعي خلال مشاركته في رالي الفراعنة (من المصدر)

المطيوعي خلال مشاركته في رالي الفراعنة (من المصدر)

القاهرة (الاتحاد) - تابع خليفة المطيوعي، مع ملاحه الألماني أندرياس شولز، تصدره لرالي كروس كانتري الفراعنة في الصحراء المصرية بنهاية المرحلة الثانية تيبنيا، التي بلغت مسافتها 344 كيلومتراً وأقيمت أمس.
وبدأ سائق فريق “فزاع” للراليات المرحلة الثانية التي أقيمت حول مقر الرالي في تيبنيا مع تقدم مريح بلغ 7:25 دقيقة عن الفرنسي ريجيس دلاهاي على متن باجي، وبفارق 21 دقيقة عن منافسه المباشر على اللقب الفرنسي جان ـ لويس شليسر.
وتعرض المطيوعي لضغوط قوية من شليسر خلال هذه المرحلة، حيث تمكن الفرنسي من تسجيل أسرع توقيت، ليقلص الفارق بينه والمطيوعي في الترتيب العام إلى 15 دقيقة و20 ثانية مع توقيت غير رسمي، واحتل المطيوعي المركز الثالث في المرحلة خلف الفرنسي باتريك سيريجول.
وكان من الضروري أن يبقى السائق الإماراتي بعيداً عن المشاكل في هذه المرحلة المتطلبة والمليئة بالصخور والحجارة، خصوصاً أنه كان أول المنطلقين على متن سيارته “ميني أول4 رايسينج”، وكان أول سائق يصل إلى نقطة المراقبة الأولى، لكنه تخلف بفارق 2,26 دقيقة عن شليسر، وبفارق 2,10 دقيقة عن الفرنسي باتريك سيريجول، ليحافظ على تقدمه في صدارة الترتيب العام المؤقت للسائقين. أما ريجيس دلاهاي، والذي كان يحتل المركز الثاني في الترتيب العام، فخسر 7 دقائق خلف المطيوعي.
وتابع شليسر ضغوطاته بهدف تقليص الفارق بينه والمطيوعي، فنجح بطل داكار مرتين في الوصول إلى نقطة المراقبة الثانية خلفه بفارق 52 ثانية بعدما كان بدأ هذه المرحلة خلفه بفارق ست دقائق. أما المطيوعي، فقد قرر عدم المخاطرة، ليصل الثنائي الإماراتي ـ الفرنسي إلى نقطة المراقبة الثالثة بفارق 29 ثانية فقط عن بعضهما، بينما كان شليسر الأول على المسار في مقابل نجاح المطيوعي في اللحاق به، ليحافظ على سرعة سائق الباغي. كما قاد سيريجول بطريقة جيدة.
وحافظ شليسر على صدارته لهذه المرحلة على متن سيارته باجي، مقلصاً الفارق بينه والمطيوعي في الترتيب العام من 21 دقيقة إلى 7 دقائق، بينما لاحق الإماراتي منافسه مثل ظله إلى خط النهاية، وتتوجه الفرق من تيبنيا إلى أبو منجار اليوم، في المرحلة الرابعة.

اقرأ أيضا

اتحاد جدة والوحدة.. "سباق القمة"