الاتحاد

الرياضي

دعوة الأمين العام للفيفا لحضور «خليجي 21» بالبحرين


المنامة (الاتحاد) - سلّم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة التنفيذية لـ”خليجي 21”، دعوة رسمية لجيروم فالكه الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لحضور البطولة التي تستضيفها البحرين خلال الفترة من 5 إلى 18 يناير المقبل.
والتقى الشيخ سلمان بن إبراهيم بفالكه في زيوريخ، وبحث معه سبل التعاون والخدمات التي من الممكن أن يقدّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى الاتحاد البحريني في سبيل إنجاح الحدث الكروي الخليجي، وقدّم الشيخ سلمان أبرز تصوّرات اللجنة المنظمة العليا للمسابقة، وعرض بعض الجوانب الرئيسية التي يتطلّب التنسيق مع “الفيفا” بشأنها.
وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم أن توجيه الدعوات لكبار المسؤولين في “الفيفا” يأتي من منطلق الأهمية التي تكتسبها دورات كأس الخليج في المنطقة، باعتبارها إحدى المسابقات التي نالت قدراً كبيراً من الاهتمام، وأوجدت لها مكانة متميزة على المستوى الإقليمي، مشيراً إلى حرص الاتحاد الدولي على دعم هذه البطولات التي تحقق الكثير من المكاسب الفنية، وتصب في خانة تطوير اللعبة بمنطقة الشرق الأوسط.
ونوّه بجاهزية المملكة لاستضافة الحدث الكروي المقبل، وحرص اللجنة المنظمة على تحقيق النجاح الذي يتناسب مع طموحات القائمين على تنظيمها، مشيراً إلى أن نجاح “خليجي 21” هو الهدف الذي تسعى إليه مملكة البحرين في ظل ما تحتله هذه الدورة من مكانة تاريخية، خاصة لدى أبناء الخليج العربي منذ انطلاقها مطلع سبعينيات القرن الماضي.
من جانبه، أشاد الأمين العام للاتحاد الدولي بالنتائج الإيجابية التي حققتها دورات كأس الخليج، وبين أن الاهتمام بتنظيم مثل هذه المسابقات، والحرص الشديد على استمرارها، ساهما بصورة كبيرة في تطوير لعبة كرة القدم بالمنطقة، وكانا السبب المباشر في ازدهار اللعبة، بدليل ما حققته المنتخبات الخليجية من نتائج بارزة على المستوى القاري.
ورحب فالكه بدعوة الشيخ سلمان بن إبراهيم لحضور “خليجي 21”، مشيداً في الوقت نفسه بالجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة العليا.

اقرأ أيضا

القبض على 23 من مشجعي برشلونة بسبب حوادث في إشبيلية