الاتحاد

الاتحاد نت

استهداف "البيت الأبيض" بهجوم عبر الإنترنت

قالت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية إن البيت الأبيض أكد أنه أحبط محاولة اختراق أحد أنظمة الكمبيوتر غير السرية. وجاء التقرير في أعقاب مزاعم على مدونات أشارت إلى أن قراصنة "هاكرز" من الصين استهدفوا أنظمة كمبيوتر حساسة للغاية في البيت الأبيض من ضمنها أنظمة تستخدم من قبل الجيش لقيادة الترسانة النووية للبلاد.

وصرح مسؤولون في البيت الأبيض على خلفية الهجوم في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" وغيرها من وسائل الإعلام الأمريكية إن الهجوم كان يستهدف أنظمة غير سرية وتم التصدي له.

وتم الهجوم عبر إرسال رسالة بريد إلكتروني موبوءة تستخدم تقنية تعرف باسم "سبير-فيشينج"، حيث يؤدي فتح الرسالة التي تبدو غير ضارة إلى خداع الهدف وحثه على زيارة مواقع موبوءة تعمل على تحميل ادوات القرصنة فورا الى اجهزة حواسيبهم بهدف تمكين القراصنة من الولوج الى داخل تلك الحواسيب .

ونقلت وسائل إعلام عن مسؤول في البيت الأبيض، قوله: إن النظام الذي تعرض لهذا الهجوم لم يكن نظاما نوويا حساسا، وأشار إلى أنه لا يوجد أي دليل علي اختراق معلومات. وأضاف "في هذا الحادث تم تحديد الهجوم وعزل النظام" مؤكدا عدم وجود أي دليل علي تسرب أية بيانات. وتابع"علاوة على ذلك، لم يكن هناك أي تأثير أو محاولة اختراق أي أنظمة سرية".

اقرأ أيضا