الاتحاد

ألوان

«المقالات الفورية» للجميع عبر «فيسبوك»

الشركة تطلق الخاصية الجديدة خلال الشهر المقبل (من المصدر)

الشركة تطلق الخاصية الجديدة خلال الشهر المقبل (من المصدر)

يحيى أبوسالم (دبي)

كشف عملاق التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مؤخراً، عن استعداده الكشف عن خاصية جديدة في موقعه الإلكتروني الأكثر انتشاراً، والذي تجاوز عدد مستخدميه النشطين اليوم ملياراً ونصف مليار مستخدم شهرياً، حيث ستوفر الشركة الأميركية خاصية المقالات الفورية، لجميع الناشرين وأصحاب المواقع الإخبارية على مستوى العالم، وذلك لتوفير تجربة قراءة أكثر سرعة وسلاسة، من خلال أدوات تقنية وفنية متطورة وذكية.

مشكلة لها حل
يواجه العديد من مستخدمي موقع «فيسبوك»، العديد من المشاكل خلال تصفحهم للموقع، وخصوصاً عند استخدامه عبر الأجهزة الذكية، وبشكل خاص عند استخدام الهواتف الذكية المختلفة الأنواع والأشكال، وبغض النظر عن سرعة الإنترنت المستخدم ونوعيته، حيث تهدف الخاصة الجديدة إلى حل مشكلة البطء التي تتسبب في خلق صعوبات لدى الأشخاص الذين يقرؤون الأخبار على هواتفهم المتحركة.
حيث تنعكس هذه المشكلة على الناشرين بمختلف أحجامهم وفئاتهم، لذلك تأتي هذه الخاصية الجديدة، إلى جميع أصحاب المواقع الإخبارية، لتحقق طريقة سريعة وسهلة تتيح لجميع الناشرين إمكانية الوصول إلى جمهورهم على «فيسبوك». واعتمدت شركة «فيسبوك»، على نظام يتألف من أدوات تستعين بلغات الموقع وتعمل وفق أنظمة إدارة المحتوى، وقامت الشركة بتوثيق معيار مفتوح يسهل على أصحاب المواقع الإخبارية استعماله، وفتحت الشركة المجال لجميع الناشرين إلى الاطلاع على جهود التوثيق والتحضير الخاصة بإطلاق هذه الخاصية في شهر أبريل، لمعرفة المزيد عن هذه الخدمة التي تتيح لهم إمكانية نشر مقالاتهم بطريقة سريعة تفسح المجال أمام تجربة تفاعلية.

قصص ممتعة
إلى ذلك، يسعى «فيسبوك» إلى أن يكون حلقة وصل بين المستخدمين والمحتوى مثل القصص والتدوينات والفيديوهات والصور الأكثر أهمية بالنسبة لهم، وستتيح الخاصية الجديدة للناشرين إمكانية سرد قصص ممتعة، تتميز بسهولة وسرعة تحميلها وتتوفر لجميع المستخدمين في مختلف أنحاء العالم.
من جهة أخرى واحتفالاً بزيادة عدد المستخدمين النشطين شهرياً على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي تجاوز 120 مليوناً. أطلقت الشركة الأميركية مبادرة «يوم الأصدقاء» بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسها، واحتفاءً بأهمية التواصل بين أفراد المجتمع ودوره في تعزيز حياة المستخدمين ومنحهم المزيد من الفرص، ويوفر «يوم الأصدقاء» الفرصة لكل مستخدمي فيسبوك في المنطقة وحول العالم لمشاركة ذكريات الصداقة السعيدة والأوقات الممتعة على صفحات الموقع الاجتماعي.
وتحتفل «فيسبوك» بالذكرى السنوية التي تصادف الرابع من فبراير من كل عام، حيث يتم دعوة جميع مستخدمي فيسبوك حول العالم للاحتفال بهذه المناسبة والتعبير بأساليبهم المتنوعة والمختلفة عن أهمية التواصل من خلال التفاعل مع الأصدقاء، ويعتبر «يوم الأصدقاء» دعوة للتفاعل والتواصل مع الجميع ومتابعة مقاطع الفيديو الخاصة بيوم الأصدقاء باستخدام الوسم.
وتعتبر فيسبوك أن من بين مهامها الأساسية منح المستخدمين القدرة على المشاركة وتمكين الناس حول العالم بمزيد من الانفتاح والتواصل، وقد شهد العالم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مزيداً من النمو على هذا المستوى منذ عام 2015، وقد رصدت «فيسبوك» العام الماضي محطات عالمية متنوعة ولحظات فارقة جمعت كل أطياف المجتمع كالحديث عن أفلام حرب النجوم أو الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، وبطولة السوبر الهندية وكأس العالم للكريكت.

اقرأ أيضا