الاتحاد

ألوان

الدورة الثانية لمهرجان خورفكان الثقافي 2 مارس

جانب من المؤتمر الصحفي (من المصدر)

جانب من المؤتمر الصحفي (من المصدر)

السيد حسن (خورفكان)

ينطلق مهرجان خورفكان الثقافي الثاني في الفترة من 2- 4 مارس المقبل، بمشاركة 9 دول خليجية وعربية، ويقدم المهرجان العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية التي تستقطب الآلاف من أبناء مدينة خورفكان وضواحيها ومدن المنطقة الشرقية التابعة لإمارة الشارقة، بحسب محمد السويجي مدير دائرة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية.
وقال السويجي في مؤتمر صحفي أمس الأول، بمقر جامعة الشارقة في خورفكان بحضور، أشواق النقبي مدير الدائرة في خورفكان، وأسامة المرة منسق عام المهرجان: «المهرجان في دورته الثانية يستقطب 9 دول خليجية وعربية، ويهدف إلى التبادل الثقافي والفني والتراثي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وتلك الدول، كذلك نريد الاطلاع على ثقافة الآخر وتراثه، وتقديم تراثنا الشعبي والموروث الثقافي لوفود تلك الدول الشقيقة».
ولفت السويجي، إلى أن الدورة الثانية للمهرجان سوف تعني في المقام الأول، تقديم مدينة خورفكان للضيوف، عبر التراث والحضارة والقيمة التاريخية بكل ما تحتويه الكلمة من معنى، وسنتناول حياة الأولين في البادية والجبل والبحر، مع استعراض حياة الغواصين والمسافرين للهند.
من جانبه، قال أسامة المرة: «تعني دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، بالاهتمام الكبير بمثل هذه المهرجانات النوعية، وقد حرصت أن تصل إلى المواطنين كل في مدينته، حيث إن المهرجان يستقطب كافة الموهوبين من أبناء الشارقة وغيرها في الفنون والموسيقى والرسم والشعر وكافة أصناف الفنون والتراث الشعبي».
ودعت أشواق النقبي مدير مكتب هيئة الثقافة والإعلام بالشارقة، جميع فئات المجتمع للمشاركة في المهرجان بالمشاهدة والرأي، مشيرة إلى أن جميع الفقرات سوف تقدم في الهواء الطلق في منطقة كورنيش خورفكان التراثية، خاصة العروض المسرحية من الإمارات والكويت والبحرين وقطر والسعودية وعمان والعراق واليمن والأردن والمغرب.

اقرأ أيضا