الاتحاد

ألوان

«دبي للمأكولات».. أطباق العالم على مائدة واحدة

جانب من «مهرجان دبي للمأكولات» (من المصدر)

جانب من «مهرجان دبي للمأكولات» (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تعتبر فعاليات «مهرجان دبي للمأكولات»، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، وجهات مفضلة لدى الكثيرين، حيث يمكن لمحبي المأكولات والعائلات المقيمة والسياح القادمين إلى الإمارة من الاستمتاع بأجمل الأوقات، من خلال مجموعة مميزة من التجارب التي يقدمها خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة، حيث سيتمكن جمهور وعشاق الطعام من تعلم آخر أساليب الطهي، وأحدث النكهات والمذاقات في العالم، بالإضافة إلى فرصة التقاء روّاد ومشاهير عالم الطهي، فضلاً عن قضاء أحلى الأوقات مع العائلة، وتناول أشهى الأطباق، والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية العديدة التي يقدمها المهرجان للمقيمين والسياح على حدّ سواء، مع فرصة ربح جوائز قيّمة.

«كانتين الشاطئ»
تواصل فعالية «كانتين الشاطئ» في «كايت بييتش» تقديم الأنشطة الرائعة لكل الزائرين سواء كان من محبي الطعام أو الأزياء أو حتى اللياقة البدنية، لتصبح النسخة الجديدة من هذا الموسم الفعالية الرئيسة للمهرجان، ولتكون الوجهة الأمثل لمقيمي وزوّار الدولة على حدّ سواء.
ويحفل جدول نهاية الأسبوع بالعديد من الفعاليات تبدأ يوم الخميس مع الحرفيين المحليين، وعروض الطهي مع صاني والعينات المجانية، و«المأكولات تلتقي مع الفن»، في حين يشهد يوم الجمعة أنشطة حافلة للعائلة مثل العناية بالأمهات والآباء والأطفال، و«ماي جيم» الذي يقدم اللياقة والترفيه للأطفال، والطهي مع الأطفال، ومأكولات وأمسيات وأفلام على الشاطئ التي تقدم أفلاماً من ديزني تستمر حتى العاشرة ليلاً، أما يوم السبت فيقدم سوقاً لأفضل منتجات المزارعين، و«هولا هوبا جام» للأطفال، وتحدي الطهي الذي يشهد منافسات المطاعم، وعروض الموسيقى الحية، بالإضافة إلى قراءة القصص للأطفال.

دروس طهي احترافية
تستمر سلسلة دروس الطهي الاحترافية مع أشهر الطهاة حتى 11 مارس 2016، حيث سيتمكن الزوار الكبار والصغار من تعلم أساليب طهي ومهارات عديدة في مدرسة «سكافا» لتعليم فنون الطهي في دبي أو في مطاعم مختارة في جميع أنحاء المدينة. ويشهد يوم الخميس 10 مارس تقديم دروس طهي في مطعم «كولينري بوتيك»، في حين تقدم مدرسة «سكافا» دروساً في الطهي مع الشيف توم أرنيل. كما يشهد الجمعة 11 مارس دروس طهي محلية مع الشيف جان جورج والشيف كولين كلاغ.

مذاق دبي
تعدّ فعالية «مذاق دبي» من أكثر الفعاليات جماهيريةً ومتابعةً من قبل عشاق الطعام في دبي، وتأتي دورتها التاسعة ضمن مهرجان دبي للمأكولات لتعد الزوار بالجديد من المأكولات العالمية والمشروبات الفريدة والموسيقى الرائعة، مع تزايد عدد الزوار والعارضين وأنواع المأكولات سنوياً. وفي عامها التاسع تنضم إلى فعالية «مذاق دبي» العديد من المطاعم الراقية وموردو الأغذية والمشروبات والبرامج التفاعلية المبتكرة للطهي وتجربة المأكولات، وسوف تحتفل الفعالية باستضافة عدد من الطهاة المشاهير في العالم مثل، ناثان أوتلاو، توم أيكينز، ألفرد براساد، وأتول كوشار، جون تاناكا، تيم أندرسون، لوكا توماس، وألفريدو روسو، والثنائي الديناميكي رضا محمد وجيني موريس.

.. و«طهاة عالميون» يستعرضون مهاراتهم في المهرجان
دبي (الاتحاد)

عبر شراكة مع «مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة»، استضافت ثلاثة مراكز تسوق تابعة لمجموعة «ماجد الفطيم» بدبي هي «مول الإمارات» و«سيتي سنتر ديرة» و«سيتي سنتر مردف» جلسات طهي تفاعلية حية بمشاركة عدد من الطهاة العالميين في إطار مشاركتها المتميزة بنسخة هذا العام من «مهرجان دبي للمأكولات».
وخلال الفترة بين 3 إلى 5 مارس، دعا «مول الإمارات» الذواقة إلى إظهار أفكارهم وإبداعاتهم في إعداد الأطباق عبر الشبكات الاجتماعية باستخدام الوسم #MOEPLATEART، وستقوم لجنة تحكيم من خبراء الطعام بتقييم الصور المشاركة واختيار أفضلها من حيث براعة ترتيب الطعام في الطبق ومكوناته، وسيفوز صاحب الصورة بجائزة قدرها 10.000 درهم. ويوم الخميس 3 مارس، وضمن فعالية «فنون إعداد الأطباق» في «مول الإمارات»، استعرضت الشيف البريطانية سيلفينا رو، وهي شخصية تلفزيونية ومؤلفة كتاب Cookbook Purple Citrus and Sweet Perfume الذي حقق مبيعات كبيرة، براعتها في تحضير أطباق شهية وجذابة باستخدام أطعمة نيئة. ويوم الجمعة 4 مارس، أبهر الشيف تيم ريد، الفائز ببرنامج الواقع «ماستر شيف نيوزلندا 2015»، الحضور بمهاراته المميزة أثناء تحضير عدد من الأطباق الطازجة.
كما شارك كل من الشيف بول بوتيستا، والشيف وليد من فندق شيراتون دبي مول الإمارات، والماستر شيف بيتسايولو روزاريو، والشيف لويجي إنريكيس، والشيف كاميل ريجوان، والشيف فيشال باريك، حيث استعرض هؤلاء فنون إعداد أطباق الطعام بأبعادها الجمالية والتقليدية والريفية. وفي «سيتي سنتر ديرة»، قامت الشيف نيكيتا غاندي (21 عاماً) الفائزة بجائزة برنامج الواقع «ماستر شيف الهند 2015»، لتكون أصغر شيف يفوز باللقب على الإطلاق، والتي تُوجت أيضاً بلقب أفضل شيف للمأكولات النباتية في الهند خلال البرنامج نفسه، بتذوق مجموعة من الأطباق من مطاعم المركز المتنوعة. وأما في «سيتي سنتر مردف»، فقام الشيف الإماراتي الشاب بدر نجيب العوضي المعروف ببراعته في تحضير الحلويات المحلية والعالمية، بإعداد ثلاثة من أبرز وصفاته المميزة.
وبالإضافة إلى ذلك، استضافت صفحات «مول الإمارات» و«سيتي سنتر مردف» و«سيتي سنتر ديرة» على «فيسبوك»، مسابقة «تناول الطعام واربح»، حيث التقى الفائزون بالطهاة المشاركين، وحظوا بفرصة الاستفسار عن أطباقهم ومذاقاتهم المفضلة.

اقرأ أيضا