الاتحاد

الإمارات

مجلس أبوظبي للتعليم يطلق نظام «علاقات الجمهور»


أبوظبي (الاتحاد)- أطلق مجلس أبوظبي للتعليم بالتعاون مع بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية نظام “إدارة علاقات الجمهور” بهدف تسهيل عملية التواصل بين أولياء أمور طلبة المدارس الخاصة ومجلس أبوظبي للتعليم عند الحاجة للاستفسار أو السؤال عن أي مدرسة خاصة أو التقدم بشكوى.
ومن المتوقع أن يسهم هذا النظام في التخفيف من معاناة أولياء الأمور لدى حاجتهم للتواصل مع المجلس بشأن أبنائهم من طلبة المدارس الخاصة.
كما سيساعد موظفي المجلس المختصين في الرد على أكبر عدد ممكن من الاستفسارات والتعامل مع مختلف المشاكل، حيث كان يتعين على أولياء الأمور سابقا التوجه شخصيا إلى قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بالمجلس لحل أي مشكلة تواجههم أو عند حاجتهم لطرح أي استفسار أو تساؤل.
ويتيح النظام الجديد من خلال الشراكة مع بوابة حكومة أبوظبي الفرصة أمام جميع أولياء الأمور للتواصل مع المجلس الكترونياً أو عن طريق الهاتف كما يمكن متابعة طلباتهم واستفساراتهم والاستعلام عما يستجد من أمور في هذا الشأن.
وأوضح أسامة الحريبي رئيس قسم خدمة الجمهور بقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بمجلس أبوظبي للتعليم أنه من خلال تطبيق هذا النظام الجديد فإنه أصبح بإمكان أولياء الأمور الآن التواصل مع المجلس الكترونيا أو عبر الهاتف من دون الحاجة إلى الحضور شخصيا.
كما يتيح هذا النظام إمكانية النظر في الشكاوى المقدمة من أولياء الأمور والإجابة عن جميع الاستفسارات في غضون أربع ساعات من وقت تقديمها، وأنه فور تسجيل الحالة يقوم النظام بإرسال رسالة الكترونية أو نصية إلى المرسل تفيد بالاستلام كما يمكن لمقدم الشكوى متابعة حالته من خلال الاستعلام عن طريق الهاتف.
وأضاف الحريبي أنه بإمكان ولي الأمر التواصل مع موظفي خدمة الجمهور بالبوابة الالكترونية لحكومة أبوظبي من خلال الاتصال على الرقم 800555 وتقديم الشكوى، حيث تم تدريب الموظفين المختصين على التعامل مع جميع أنواع الشكاوى كما أن بإمكانهم التواصل باللغتين العربية والانجليزية مع مختلف فئات الجمهور علاوة على إمكانية التواصل مع جميع المختصين للمساعدة في حل جميع المشاكل التي تحال إليهم.
تجدر الإشارة إلى أن خدمة البوابة الإلكترونية لحكومة أبوظبي متوفرة 24 ساعة يومياً على مدار الأسبوع.

اقرأ أيضا

5.9% نسبة نمو قطاع الصناعات التحويلية في أبوظبي خلال 2018