الاتحاد

الإمارات

«مرور أبوظبي» تسحب 100 رخصة قيادة من سائقي شاحنات

القانون يلزم سائقي الشاحنات التقيد بالحمولة المحددة (الاتحاد)

القانون يلزم سائقي الشاحنات التقيد بالحمولة المحددة (الاتحاد)

أبوظبي(الاتحاد)- سحبت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي 100 رخصة قيادة لمدة ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى غرامة مالية بلغت 10 آلاف درهم من قائدي الشاحنات، ممن تجاوزوا بصورة خطرة على طريق الشاحنات بأبوظبي خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وذلك في إطار حملة شاملة للحد من الحوادث المرورية التي تقع بسبب التجاوز.
وأكد العقيد حمد ناصر البلوشي، مدير إدارة مرور الطرق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، خطورة الحوادث المرورية؛ التي تقع بسبب تجاوز الشاحنات.
وأشار إلى أن عدد الحوادث المرورية التي وقعت على طرق الشاحنات “أبوظبي العين- طريق الشاحنات دبي”، خلال ثمانية أشهر من العام الجاري؛ بلغت نحو43 حادثاً مرورياً للشاحنات أسفرت عن وفاة 12 شخصاً وإصابة 7 آخرين بإصابات بليغة .
وأكد الاهتمام الذي توليه استراتيجية السلامة المرورية لشرطة أبوظبي، لخفض حوادث الشاحنات الثقيلة، وما ينتج منها من وفيات وإصابات بالغة على طريق الشاحنات.
وقال إن “المديرية” طبقت العديد من الإجراءات التي هدفت إلى توفير السلامة المرورية، وتلافي المخاطر التي تسببها حوادث الشاحنات، من خلال تحديد سرعاتها على الطرق الخارجية بـ”80” كيلومتراً في الساعة، وإيقاف حركة سيرها على الطرق الخارجية في حال انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب الضباب وتقلبات الطقس، وذلك إلى حين وضوح الرؤية بجانب تحديد طرق سيرها وحظر دخولها إلى مدينة أبوظبي، خلال أوقات الذروة، وخلال الأحوال الجوية المتغيرة.
بدوره أكد الرائد محسن المنهالي، رئيس قسم الطرق الخارجية في إدارة مرور الطرق الخارجية بالمديرية، تكثيف الرقابة المرورية على طريق الشاحنات للحد من مخاطر التجاوز، والأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية.
وأوضح المنهالي أن القانون يلزم سائقي الشاحنات التقيد بالحمولة المحددة، والتأكد من تثبيتها بالشكل الصحيح، لتجنب تساقط الحمولة وتناثرها على الطريق؛ مما ينتج عنه وقوع حوادث خطرة وعرقلة لحركة المرور، وتسببها في انفجار الإطارات نتيجة الضغط العالي عليها، وتأثيرها على مواصفات الطريق.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة يستقبل وفد "أبوظبي للإعلام" وجموع المهنئين