الاتحاد

الإمارات

«طرق دبي» تُطلق برنامج التوعية المرورية لطلاب المدارس

«طرق دبي» تُطلق برنامج التوعية المرورية لطلاب المدارس

«طرق دبي» تُطلق برنامج التوعية المرورية لطلاب المدارس



دبي (الاتحاد) - دعت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، السائقين وأولياء الأمور إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في المناطق المدرسية، حفاظاً على سلامة الطلاب، وتجنيبهم الحوادث المرورية.
وأعلنت مؤسسة المرور والطرق في الهيئة، انطلاق برنامج التوعية المدرسية في مدارس دبي الذي يشمل ورش عمل ومحاضرات إرشادية لطلاب المدارس ورياض الأطفال وسائقي الحافلات المدرسية، مؤكدة التزام الهيئة تجاه مسؤولياتها التوعوية في دعم الثقافة المرورية في أوساط المجتمع بهدف تخفيض نسبة الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها، وفق رؤية الهيئة: «تنقل آمن وسهل للجميع». ونبهت سائقي الحافلات وأولياء أمور الطلاب إلى ضرورة التركيز أثناء القيادة وخاصة في المناطق المدرسية، مشيرة إلى أن أبرز أسباب الحوادث المرورية في هذه المناطق هي عدم تقدير مستخدمي الطريق والإهمال وعدم الانتباه والسوق بطيش وتهور. وقالت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق، إن المؤسسة شاركت في معرض «العودة إلى المدارس» الذي أقيم مؤخراً في «ميدان»، حيث قام مشرفو التوعية المرورية بتنظيم ورش حول السلامة المدرسية لزوار المعرض من الطلاب وأولياء الأمور.
كما وزعوا نشرة تشمل أبرز النصائح والتعليمات الموجهة حول تجنب الحوادث المرورية، مشيرة إلى فوز مؤسسة المرور والطرق بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز (فئة المؤسسات الداعمة للتعليم)، الأمر الذي يدفعها إلى بذل المزيد من الجهود للمحافظة على المكانة المتقدمة التي وصلت لها المؤسسة في خدمة التعليم في مجال السلامة المرورية.
وحثت بن عدي سائقي الحافلات المدرسية وأولياء الأمور، الذين يقومون بتوصيل أبنائهم إلى المدارس، على الالتزام بالقواعد المرورية الصحيحة، وتجنب الوقوف في الأماكن الخاطئة، وعدم ترك الأطفال يعبرون الشارع بمفردهم، مشددة على عدم السماح للطلاب النزول من الباب الأيسر للمركبة، ونصحت أولياء الأمور باستخدام قفل الأمان للأبواب الخلفية.
ودعت السائقين والطلاب إلى الالتزام بربط حزام الأمان حتى في المسافات القصيرة، مشيرة إلى أن الكثير من الحوادث المرورية يقع على بعد مسافة قصيرة من مكان العمل أو المنزل، بحسب بعض الإحصائيات العالمية.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يستقبل عبدالله بن بيه