الاتحاد

الاقتصادي

43,8 مليون درهم أرباح «الاتحاد للتأمين» في 9 أشهر

دبي (الاتحاد)
حققت شركة الاتحاد للتأمين43,8 مليون درهم أرباحاً صافية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بنمو نسبته 60% مقارنة مع 27,3 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.
حقق السهم الواحد ربحاً قدره 0,132 درهم في نهاية الربع الثالث مقارنة مع 0,083 درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وارتفع إجمالي أقساط التأمين خلال الأشهر التسعة الأولى بنسبة 58% إلى 414 مليون درهم، مقارنة مع 263 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وارتفع إجمالي أصول الشركة من 688 مليون درهم في نهاية عام 2013 إلى 854 مليون درهم في 30 سبتمبر 2014.
وبلغ إجمالي الأرباح الفنية 70,7 مليون درهم، بارتفاع 104% مقارنة بالأرباح، البالغة 34,7 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي.
ومنحت شركة «إيه إم بست أوروبا» شركة الاتحاد للتأمين تصنيف القوة المالية من درجة B++ (جيد)، ويعكس التصنيف النهج الذي تتبناه «الاتحاد للتأمين» للرسملة المعدّلة حسب المخاطر، بالإضافة إلى سجل فريق الإدارة العليا الحافل بالإنجازات.
تركز بشكل أساسي على أهمية اعتماد نهج شامل لإدارة المخاطر خلال دورة حياة المشروع.
إلى ذلك، نظمت الشركة ندوة تثقيفية بدبي لزيادة الوعي بأهمية اعتماد نهج شامل لإدارة المخاطر خلال دورة حياة المشروع.
وعقدت الندوة تحت عنوان «المقاولات وإدارة المخاطر»، وبمشاركة شركات عالمية رائدة في إعادة التأمين، وخبراء تأمين مرموقين من سويس ري وهانوفر ري وسيكو ومؤسسة الخليج لإعادة التأمين، وجيرادين ليليودز تومسون.
وقال عبدالمطلب الجعيدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للتأمين: «إن الفوز باستضافة (إكسبو 2020) قد أحدث تغييرات في نوعية المخاطر، وذلك يعود للزيادة الكبرى في إنشاء المشاريع الضخمة. ولقد قمنا بتنظيم هذه الندوة لتزويد العاملين في قطاع المقاولات بمنبر مثالي لتبادل الأفكار مع الخبراء المختصين».

اقرأ أيضا

اتفاق البيت الأبيض والكونجرس نهاية واقعية لـ "قانون ضبط الموازنة"