الإثنين 3 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم

"غرفة الشارقة" تبحث التعاون الاقتصادي مع مصر

"غرفة الشارقة" تبحث التعاون الاقتصادي مع مصر
13 فبراير 2019 02:10

الشارقة (الاتحاد)

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع وفد حكومي من جمهورية مصر العربية تنمية العلاقات الثنائية بين الشارقة ومصر، وسبل تعزيز التعاون المشترك وفرص بناء الشراكات التجارية والاستثمارية على مستوى القطاعين الحكومي والخاص.
وأكد الوفد المصري خلال لقاء عمل نظّمته غرفة الشارقة في مقرها أمس، بحضور عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة، ومعالي هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر، أن الإمارات أكبر شريك استثماري في مصر، وأن إمارة الشارقة اختيرت «الشريك الاستراتيجي» للقنصلية المصرية بدبي لعام 2019. وأكد العويس حرص غرفة الشارقة على تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين ومضاعفة حجم التبادل التجاري والاستثمار المشترك بين الجانبين ودفعها قُدماً إلى الأمام، والعمل الدائم على تقوية وتمتين العلاقات الاقتصادية مع الدول الشقيقة والصديقة، في إطار الرؤية الاقتصادية الطموحة لإمارة الشارقة.
وقالت معالي هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر، إن الإمارات أكبر شريك استثماري في مصر، منوهة بالمكانة المرموقة التي تحظى بها دولة الإمارات في قلوب المصريين، مشيدة بالتطور الإيجابي المتواصل الذي تشهده إمارة الشارقة على مختلف الصعد الثقافية والتنموية والاقتصادية، مثنية على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين مصر والإمارات. وصرّحت معالي هالة السعيد بأن لقاء العمل كان مثمراً، وتم من خلاله إيضاح ما سيطرحه صندوق مصر السيادي الجديد الذي سيتم من خلاله طرح مجموعة من أصول الدولة المتاحة أمام المستثمرين الأجانب، مشيرة إلى أن معدلات النمو «جاذبة جداً» في قطاعات واعدة عديدة في ظل مرحلة الإصلاح الاقتصادي والإداري الهيكلي منذ عام 2016 في العديد من القطاعات.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©