الاتحاد

الاقتصادي

تغريم شركة توزيع غاز بأم القيوين 150 ألف درهم

مخزن اسطوانات الغاز الذي ضبطته «اقتصادية أم القيوين» (من المصدر)

مخزن اسطوانات الغاز الذي ضبطته «اقتصادية أم القيوين» (من المصدر)

سعيد هلال (أم القيوين) – غرمت دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، شركة توزيع غاز 150 ألف درهم، لقيامها بتحويل مسكن شعبي إلى معمل لتفريغ الغاز من الأسطوانات المدعومة وتعبئته في أسطوانات أخرى، بهدف بيعها بأسعار مرتفعة.
جاء ذلك خلال المداهمة التي نفذتها الجهات المختصة على المسكن في منطقة فلج المعلا، وتمت مصادرة نحو 102 أسطوانة غاز عثر عليها في المسكن، وإحالة القضية إلى الجهات المعنية بأم القيوين لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الشركة. وتمثلت مخالفات الشركة في تعبئة أسطوانات الغاز بطريقة غير آمنة, وفي موقع غير معتمد من الدفاع المدني، وتخزينها في أماكن لا تتوافر فيها اشتراطات الوقاية والسلامة، مما يشكل خطراً على الأرواح في حال نشوب حريق في المسكن.
وقال عيسى مصبح الفرض مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، إن العاملين في الشركة يقومون بتفريغ الغاز من الأسطوانات المدعومة التي تباع في المحطات وتعبئته في أسطوانات أخرى تعرض في السوق بأسعار مرتفعة، لافتاً إلى أن هذا العمل يعتبر غشاً تجارياً وتضليلاً للمستهلكين.
وأضاف أن هناك تعاوناً بين الجهات المختصة بالإمارة، من أجل تنفيذ الحملات التفتيشية على المنشآت كافة في مختلف مناطق الإمارة، ويتم تنبيه أصحابها بضرورة التقييد باشتراطات الأمن والسلامة، والالتزام باشتراطات مزاولة النشاط.

اقرأ أيضا

توافق حول موازنة أميركية بـ1.4 تريليون دولار