الاتحاد

الرياضي

المطيوعي يسجل أسرع توقيت في المرحلة الأولى لرالي الفراعنة



القاهرة (الاتحاد) - سجل خليفة المطيوعي مع ملاحه الألماني أندرياس شولز أسرع توقيت خلال الكيلومترات الـ 547 الأولى لرالي كروس كانتري الفراعنة، التي أقيمت بين القاهرة وتيبنيا في الصحراء المصرية امس.
وقال المطيوعي قبل أن أبدأ لمرحلة لم أكن أشعر بحالة جيدة ولم أكن أريد أن أضغط كثيراً، لذا فإن الفوز بالمرحلة كانت نقطة إضافية”، وقاد المطيوعي على منافسه المباشر على اللقب الفرنسي جان لويس شليسر بفارق 21 دقيقة و45 ثانية.
وكانت بداية المطيوعي رائعة في سعيه للفوز بلقب “فيا” كأس العالم للراليات الصحراوية لطويلة كروس كانتري، على الأراضي المصرية. وتمكن سائق فريق “فزاع” للراليات من تقدم السائق شليسر بفارق دقيقة و23 ثانية خلال المرور الأول لنقطة المراقبة الأولى، وضاعف هذا التقدم الى دقيقة و53 ثانية عند نقطة المراقبة الثانية.
وتأخر شليسر خلال مروره في الصحراء بين نقطتي المراقبة الثانية والثالثة، ليصل المطيوعي الى نقطة المراقبة الثالثة متقدماً على الفرنسي ريجيس دليهاي بفارق 5 دقائق و35 ثانية، وعلى مواطنه شليسر بفارق أكثر من 22 دقيقة.
وحافظ المطيوعي على سرعته خلال الكيلومترات الأخيرة لهذه المرحلة ووصل الى نقطة المراقبة قبل الأخيرة بوقت وقدره ساعتان و21 دقيقة و54 ثانية، ليبقى ضمن سباق الفوز بالمرحلة.
وحقق المطيوعي زمنا قدره 2,47,17 ساعتين ليؤمن تسجيله أسرع توقيت مع بداية مثالية لمغامرته المصرية، أما دليهاي فحل بالمركز الثاني في الترتيب العام المؤقت بفارق 7 دقائق و25 ثانية خلف المطيوعي.

اقرأ أيضا

الإمارات والشارقة.. "البقاء والتتويج"